مدرسة صناعة الحلي والمجوهرات.. شروط التقديم لطلاب الشهادة الإعدادية 2021

تفتح مدرسة صناعة الحلي والمجوهرات في مصر أبوابها لاستقبال الطلاب الناجحين في الشهادة الإعدادية لعام 2021، وهي المدرسة الأولى المتخصصة في هذه الصناعات في مصر.

وتعمل المدرسة ببروتوكول مع شركة الذهب أيجيبت جولد للتكنولوجيا التطبيقية، والتي ستعمل علي توفير تدريب للطلاب بها أثناء الدراسة،  حيث سيقضي الطالب 4 أيام في مصنع الذهب وباقي أيام الدراسة في المدرسة، كما تتيح هذه المدرسة لمن يتخرج فرصة عمل في مصنع الذهب ايجيبت جولد.

شروط التقديم في مدارس ايجيبت جولد 2020

1-يجب أن يكون الطالب حاصل على حد أدنى 220 درجة.

2- يجب اجتياز امتحان في اللغة العربية والإنجليزية.

3- التقديم سيكون متاح للفتيات والذكور

مدرسة صناعة الحلي
مدرسة صناعة الحلي

الأوراق والمستندات المطلوبة للتقديم في مدارس ايجيبت جولد 2020

1- يجب إحضار صورة من شهادة الإعدادية العامة للعام الحالي.

2- بيان نجاح معتمد من جانب الإدارة التعليمية التي يتبع لها الطالب.

3- صورة شهادة الميلاد

4- شهادة طبية معتمدة من التأمين الصحي للطالب.

5- وجود 2 صورة شخصية حديثة.

6- طلب التحاق في المدرسة بعد ملئه بكافة البيانات للطالب.

7- صورة بطاقة ولي الأمر.

التعليم الفنى : مدارس التكنولوجيا التطبيقية توفر فرص عمل بمرتبات مجزية

من جانبه قال الدكتور عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني بوزارة التعليم، إن الإقبال على مدارس التكنولوجيا التطبيقية كبير، لأنها تتمتع بسمعة تعليمية جيدة، بالإضافة إلى أنها توفر فرص عمل جيدة بمرتبات مجزية للخريجين، مشيرا إلى أن الدراسة بهذه المدارس تشمل توفير وجبات غذائية ومنح مكافآت مادية خلال فترة التدريب، فضلا عن الحصول على الاعتماد الدولى الذى يؤهل الطلاب للعمل داخل السوق المحلى والأوروبى.

وأضاف، أن شروط الالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية، تشمل حصول الطالب على الشهادة الإعدادية للعام الدراسى الحالى، وأنه يجب أن يكون المتقدم حاصلا على مجموع لا يقل عن 250 درجة للعام الدراسي 2020 – 2021، موضحا أن تحديد الحد الأدنى للمجموع جاء بعد إجراء دراسة استقصائية لنتيجة الإعدادية، وحساب متوسط المجاميع فى المحافظات المختلفة.

وأشار الدكتور عمرو بصيلة، أن بعض المدارس تتمتع بحد أدنى من الدرجات لزيادة قبول الطلبة الموهوبين، معقبا: “الأمر يؤدى إلى نوع من المرونة والاستثناء لبعض الطلبة الموهوبين فى بعض المهن المخصصة لهم”.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض