قبل عيد الأضحى ..تعرف على مواعيد صرف مرتبات يوليو لـ 66 وزارة ومؤسسة حكومية

قررت وزارة المالية تقديم مواعيد صرف مرتبات شهر يوليو للعاملين في الدولة بمناسبة حلول عيد الأضحي المبارك، في تقليد سنوي للحكومة لدعم الموظفين قبيل الأعياد ، خاصة وأنها تشهد إقبالا على الشراء.

وأشارت الوزارة إلى أن المواعيد المقررة للصرف مقسمة على أيام ، للتحوط ضد فيروس كورونا المستجد ومنعا للتكدس، مع حرص الوزارة على توفير السيولة الكافية في ماكينات الصراف الألي على مستوي الجمهورية للصرف بانتظام دون مشاكل.

ومن المقرر أن تشمل مرتبات شهر يوليو الزيادات الجديدة والتي تشمل العلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، والعلاوة الخاصة لغير المخاطبين، والحافز الإضافى.

ويتم احتساب العلاوة الدورية للمخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية، بنسبة 7% من الأجر الوظيفى بحد أدنى 75 جنيهًا شهريا، ودون حد أقصى، وتُعد هذه العلاوة جزءًا من الأجر الوظيفى الدوري بدءا من شهر يوليو الجاري.

وسيتم منح العاملين بالدولة من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية، علاوة خاصة بنسبة 13% من الأجر الأساسى أو ما يقابله من المكافأة الشاملة لكل منهم في راتب شهر يونيو، أو عند التعيين بالنسبة لمن يعين بعد هذا التاريخ بحد أدنى 75 جنيهًا شهريًا، ودون حد أقصى، وتُعد هذه العلاوة جزءًا من الأجر الأساسى للعامل وتصرف بشكل دوري.

وشهد محرك البحث جوجل عمليات بحث على مواعيد رواتب العاملين في الدولة لشهر يوليو بعد إعلان وزارة المالية عن مواعيد الصرف وجدول المواعيد الخاص بالصرف.

ومن المقرر بدء صرف مرتبات شهر يوليو للعاملين في 33 وزارة وهيئة حكومية يوم الاثنين الموافق 12 يوليو، ويعقبها صرف مرتبات 20 وزارة وهيئة يوم الثلاثاء الموافق 13 يوليو، يعقبها صرف مرتبات 13 وزارة وهيئة يوم الأربعاء الموافق 14 يوليو، ويتم الصرف لكامل الوزارات والجهات الحكومية الأخرى يومي 26، 27 يوليو 2021.

صرف مرتبات العاملين بالدولة
صرف مرتبات العاملين بالدولة

مواعيد صرف مرتبات شهر يوليو لـ 33 وزارة وهيئة حكومية

يشمل صرف مرتبات يوليو في 12 يوليو ، وزارات الصحة والسكان ،التموين ، والتضامن الاجتماعي ،والنقل  ،والانتاج الحربي ،والهجرة ،وقطاع الأعمال العام ، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشئون مجلس النواب، والجهات التابعة لهم.

كما تضم مديرات الخدمات بالمحافظات، وتشمل (الشئون الصحية،التضامن الاجتماعي ،التموين والتجارة،والطرق والنقل ، والقوي العاملة ).

ومن المقرر أيضا الصرف للهيئات المستقلة (المجلس القومي لحقوق الأنسان، المجلس الاعلى لتنظيم الإعلام  والمجلس الأعلى للصحافة،والأمانة العامة لمجلس الدفاع الوطني ، ومجلس النواب ،والأمانة العامة لمجس الأمن القومي، والجهاز المركزي للمحاسبات).

ويتم الصرف أيضا لوزارت الداخلية، والسياحة ،والبترول، والأوقاف، والثقافة، والأثار، والإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة ، والتجارة والصناعة، والطيران المدني، والبيئة ، والجهات التابعة لهم من مصالح وهيئات خدمية واقتصادية.

ويتم الصرف لمديرات الخدمات بالمحافظات (الإسكان والمرافق) .

بدء صرف مرتبات 20 وزارة ومؤسسة حكومية الثلاثاء 13 يوليو  

يبدأ صرف مرتبات يوليو لوزارات، العدل ، التعليم العالي، والكهرباء، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والتعاون الدولي، التنمية المحلية و(الجهات التابعة لهم من مصالح وهيئات خدمية واقتصادية).

وأيضا، دواوين عموم المحافظات ومديرات التعليم والإدارة والجامعات بكافة محافظات .

وتضم الهيئات المستقلة، كالقضاء والنيابة العامة، وهيئة قضايا الدولة ،والنيابة الإدارية، ومجلس الدولة وهيئة الرقابة الإدارية، والهيئة العامة للرقابة المالية، والمحكمة الدستورية العليا،والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ، ودار الافتاء المصرية ،واللجنة العليا للانتخابات ومعهد الخدمات المالية .

بدء صرف مرتبات 13 وزارة ومؤسسة حكومية الأربعاء 14 يوليو 

يبدأ صرف مرتبات شهر يوليو لوزارت الزراعة واستصلاح الأراضي ، التربية والتعليم، والخارجية، والشباب، والرياضة، ووزارة المالية، والموارد المائية والري،والجهات التابعة لهم ( مصالح وهيئات خدمية واقتصادية ) .

ويتم الصرف لمديرات الخدمات بالمحافظات (الشباب والرياضة ،التربية والتعليم ، الزراعة، الطب البيطري)

ومن المقرر الصرف أيضا هيئات مستقلة (رئاسة الجمهورية، الأزهر الشريف ورئاسة مجلس الوزراء)

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، في شهر مارس الماضي بزيادة أجور جميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة بإجمالي نحو 37 مليار جنيه.

وزارة المالية تطالب بعد التزاحم على ماكينات الصراف الآلي 

وطالب الدكتور محمد معيط وزير المالية الجهات الإدارية بضرورة إخطار العاملين بها بموعد بداية الصرف؛ بما يُسهم في تخفيف التزاحم على ماكينات الصراف الآلي ، على النحو الذى يتسق مع الجهود التي تبذلها الدولة للحد من التجمعات، واتخاذ كل الإجراءات الاحترازية الممكنة وتعزيز سبل مكافحة فيروس كورونا المستجد.

وأشار الوزير إلى أن المرتبات ستكون متاحة فى أى وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل وزارة أو هيئة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض