الخليج.. معظم أسواق الأسهم تغلق على ارتفاع ومؤشر أبوظبي يسجل ارتفاعاً قياسياً

أغلقت معظم أسواق الأسهم فى الخليج على ارتفاع اليوم الخميس، وسجلت أسهم أبوظبي رقماً قياسياً جديداً ، حيث واصلت المجموعة العالمية القابضة «IHC» سلسلة انتصاراتها بعد إدراج شركتها الفرعية ألفاظبى، وفقا لوكالة رويترز.

الإمارات

أبوظبي

ارتفع مؤشر أبوظبي (.ADI) بنسبة 0.9٪ ، مدعوما بارتفاع بنسبة 3.4٪ في شركة الشركة العالمية القابضة «IHC» .

ارتفع سهم  الشركة العالمية القابضة «IHC» بحوالي 28٪ هذا الأسبوع بعد أن ظهرت شركة ألفاظبي القابضة ، التي تمتلك فيها الشركة العالمية القابضة بنسبة 45٪ ، لأول مرة في السوق.

عززت العالمية القابضة ، التي تتراوح أعمالها من الرعاية الصحية إلى الزراعة ، النمو في مؤسساتها المالية من خلال التوسع السريع في قطاعات الأعمال المختلفة.

أظهر التقرير السنوي للمدينة أن وحدات الرعاية الصحية التابعة لها تشارك في علاج مرضى كورونا «كوفيد-19» في الإمارات ، وكذلك في الاختبارات وحملة اللقاحات.

دبى

وارتفع مؤشر سوق دبي الرئيسي (.DFMGI) بنسبة 0.8٪ خلال الجلسة قبل أن يستقر على ارتفاع بنسبة 0.2٪. وارتفع سهم بنك الإمارات دبي الوطني بنسبة 1.1٪ ، بينما انخفض سهم شركة الخدمات اللوجستية أرامكس بنسبة 1.3٪.

افتتح سوق دبي على ارتفاع طفيف ، لكن التداول كان متقلبًا. قال محمد إبراهيم ، المدير الإقليمي في إكسنس ، إن الأحجام كانت مرتفعة مع اندفاع التجار للحصول على أفضل نقاط الدخول حيث بدا أن السوق على وشك الانعكاس.

السعودية

تخلى المؤشر الرئيسي للمملكة العربية السعودية (.TASI) عن مكاسبه المبكرة ليسهل 0.1٪ ، متأثرًا بانخفاض 1.7٪ في سهم الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية (4013.SE)، مع ذلك ، سجل المؤشر مكاسبه الأسبوعية الثامنة بعد انتعاش أسعار النفط الخام.

ارتفع خام برنت 1.86 دولار ، أو 2.5٪ ، إلى 76.48 دولارًا للبرميل بحلول الساعة 1212 بتوقيت جرينتش ، مدعومًا باحتمال تعزيز الطلب ، وانخفاض الأسهم الأمريكية ، وتقرير رويترز أن منتجي أوبك + قد يزيدون الإنتاج في الأشهر المقبلة ، لكن الزيادة ستكون أقل من المتوقع.

قطر

في قطر ، ارتفع المؤشر القياسي (QSI) بنسبة 0.7٪ ، حيث كانت جميع المكونات في المؤشر في منطقة إيجابية ، بما في ذلك شركة البتروكيماويات صناعات قطر.

أداء أسواق الأسهم الرئيسية فى الخليج بختام جلسة اليوم الخميس الموافق 1-7-2021

تراجع سهم المملكة العربية السعودية (.TASI) بنسبة 0.1٪ إلى 10979 نقطة

ارتفع سهم أبوظبي (.ADI) بنسبة 0.9٪ إلى 6899 نقطة

دبي (.DFMGI) أضاف 0.2٪ إلى 2817

ارتفع سهم قطر (QSI) بنسبة 0.7٪ إلى 10،807

استقر سعر سهم البحرين (.BAX) عند 1،587

ارتفع سهم عمان (MSX30.) بنسبة 0.4٪ إلى 4079 نقطة

ارتفع سهم الكويت (.BKP) بنسبة 0.2٪ إلى 6947 نقطة

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض