الأسهم الأمريكية ترتفع في الختام ..و «إس آند بي 500» يسجل سادس إغلاق قياسي

وكالات -سجلت مؤشرات الأسهم الأمريكية ارتفاعا في ختام تعاملات اليوم الخميس، ليسجل “إس آند بي 500” إغلاقا قياسيا في أولى جلسات النصف الثاني من العام الجاري 2021.

وارتفع مؤشر “داو جونز” الصناعي بنسبة 0.4% أو 131 نقطة ليغلق عند 34.633 ألف نقطة.

وصعد  “إس آند بي 500” بنحو 0.5% ما يعادل 22 نقطة ليسجل سادس إغلاق قياسي على التوالي عند 4319 نقطة.

وارتفع مؤشر “ناسداك” 0.1% أو 18 نقطة ليسجل 14.522 ألف نقطة.

واستفادت “وول ستريت” من صعود أسهم الطاقة مع ارتفاع خام نايمكس الأمريكي أعلى 76 دولارًا خلال التعاملات لأول مرة منذ عام 2018، ما دعم مكاسب سهم “شيفرون” بنحو 1.4%.

وشهدت أسعار النفط ارتفاعا عند تسوية تعاملات اليوم الخميس، مع قرار تحالف “أوبك بلس” بتأجيل القرار بشأن سياسة الإنتاج حتى غدًا الجمعة.

وذكرت وكالة “رويترز” نقلًا عن مندوبين، أن الاجتماع الوزاري لتحالف الدول الأعضاء في “أوبك” وخارجها قد يتأجل حتى غدٍ الجمعة مع وجود خلافات بين المشاركين حول خطط إمدادات الخام.

كما أوضحت وكالة “بلومبرج” أن الإمارات قدمت اعتراضاً على الاتفاق الأولي بشأن سياسات إنتاج النفط، ما تسبب في عدم صدور أي توصيات من جانب اللجنة الاستشارية لتحالف “أوبك بلس”.

ومن المقرر أن تجتمع اللجنة مرة أخرى غداً الجمعة، في محاولة لتقريب وجهات النظر والتوصل لاتفاق بشأن سياسات إنتاج النفط بداية من شهر أغسطس المقبل.

وتمكن القطاع الخاص الأمريكي من إضافة وظائف بأكثر من التوقعات خلال يونيو الجاري لكن أدنى مستوى مايو، بدعم من قطاع الضيافة والصحة والتعليم.

​وكشفت بيانات “موديز” و”إيه دي بي” الصادرة الأربعاء، إضافة القطاع الخاص الأمريكي 692 ألف وظيفة خلال يونيو مقابل 886 ألف وظيفة في مايو، ومقارنة بتوقعات إضافة 555 ألف وظيفة.

وبلغ إجمالي الوظائف التي أضافها قطاع الخدمات 624 ألفاً، إذ أضاف قطاع الصحة والتعليم 123 ألف وظيفة، وقطاع الضيافة 332 ألف وظيفة.

وأضاف قطاع التجارة والنقل والمرافق 62 ألف وظيفة، بينما تمت إضافة 47 ألف وظيفة في قطاع البناء.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض