أسعار الذهب ترتفع عند تسوية تعاملات الخميس مع ترقب السلالات الجديدة لكورونا

وكالات – شهدت أسعار الذهب ارتفاعا عند تسوية تعاملات اليوم الخميس، مع ترقب لتطورات السلالات الجديدة من فيروس كورونا المستجد.

وصعد سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس بنسبة 0.3% أو 5.20 دولار ليسجل 1776.80 دولار للأوقية.

وارتفع مؤشر الدولار الذي يرصد أداء العملة الأمريكية أمام سلة من 6 عملات رئيسية بنسبة 0.1% ليصل إلى 92.546 نقطة في الساعة 8:53 مساءً بتوقيت مكة.

وكشفت بيانات وزارة العمل الأمريكية، تراجع عدد طلبات إعانة البطالة الأولية في الولايات المتحدة الأمريكية عند مستوى 364 ألفًا خلال الأسبوع المنتهي في 26 يونيو، بينما توقع محللون هبوطها إلى 388 ألف طلب.

ويعد هذا التراجع هو الأدنى مستوى منذ بدء جائحة “كورونا” في إشارة إلى استمرار تعافي أكبر اقتصاد في العالم من الأزمة الصحية.

وتراجع متوسط عدد طلبات إعانة البطالة في الأربعة أسابيع الماضية – وهو المعيار الأكثر دقة لقياس أداء سوق العمل الأمريكي- بنحو 6 آلاف طلب إلى 392.75 ألف طلب.

ومن المقرر أن تعلن أمريكا التقرير الشهري للوظائف عن يونيو غدًا الجمعة وسط توقعات بإضافة الاقتصاد 700 ألف وظيفة.

من جانب أخر تمكن القطاع الخاص الأمريكي من إضافة وظائف بأكثر من التوقعات خلال يونيو الجاري لكن أدنى مستوى مايو، بدعم من قطاع الضيافة والصحة والتعليم.

من جانب اخر أظهرت بيانات معهد الإمدادات الأمريكي “إي إس إم”، أن مؤشر مديري المشتريات الصناعي بلغ 60.6 نقطة في شهر يونيو الماضي، مقابل 61.2 نقطة في مايو السابق له، ومقارنة بتوقعات كانت تشير لتسجيل 61 نقطة.

أسعار الذهب
أسعار الذهب عالميا

وسجل الذهب أكبر خسارة شهرية له منذ نوفمبر الماضى 2016 في شهر يونيو، حيث أثر تحول مفاجئ في تفاؤل مجلس الاحتياطي الفيدرالي على جاذبية المعدن.

عزا كبير المحللين في Kitco Metals جيم ويكوف، أن ارتفاع الذهب اليوم الخميس إلى بعض عمليات الشراء المساومة على الدولار الضعيف والعوائد، قائلا: «أسعار الذهب لا تزال في اتجاه هبوطي، إننا نشهد ارتدادًا تصحيحيًا».

وأضاف ويكوف: «لكي يتحول الذهب إلى منعطف ، ستشهد عمليات إغلاق متعددة أعلى من 1800 دولار».

فيتش تحذر: العملات المستقرة تشكل خطرًا على الأسواق

من جانب أخر حذرت وكالة “فيتش” من أن العملات المستقرة تشكل خطرًا متزايدًا على الأسواق المالية، في إطار القلق المتزايد مؤخرًا بشأن العملات المشفرة حول العالم.

وذكرت وكالة التصنيف الائتماني عبر تقرير، أن أسواق الائتمان قصيرة الآجل يمكن أن تشهد اضطرابات في حال حدوث تدافع لتحويل العملات المشفرة إلى أموال تقليدية.

والعملات المستقرة هي عملات مشفرة يتم ربطها بأصول أكثر استقراراً مثل السلع أو العملات الكبرى، في مسعى لتقليص التقلبات السعرية.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض