«مسرعة Village Capital» اختيار 21 شركة ناشئة للمشاركة في برنامج «الإستدامة في الشرق الأوسط»

أعلنت Village Capital، بدعم من مؤسسة التمويل الدولية (IFC)، عن قائمة الـ  21شركة ناشئة التي تم اختيارها للمشاركة في Sustainability MENA 2021,  برنامج الاستعداد للاستثمار لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENA) والشركات الناشئة التي تتخذ من تركيا مقراً لها والتي تتصدى لتحديات الاستدامة الأكثر إلحاحًا في المنطقة.

تم اختيار مجموع 21 شركة للمشاركة في البرامج كجزء من فوجين من يونيو إلى أغسطس 2021. سيتم إسناد الشركتين الأولتين التي يتم اختيارهما من قبل نظرائهما في كل مجموعة تمويلا بقيمة 20.000 $ من IFC لمساعدتهما على تطوير أعمالهما.

قالت أليسيا سورنسون، مديرة البرامج والشراكات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في Village Capital. “يسر Village Capital دعم هذه الشركات الناشئة البالغ عددها 21 والتي تعمل إما على تحسين مرونة كوكب الأرض أو تحسين صحة وعافية المجتمعات المحرومة في المنطقة مشيرة إلى أنه على مدى العقد الماضي، أدى التطور السريع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وزيادة عدد السكان إلى زيادة استهلاك الوقود الأحفوري والمياه والموارد الطبيعية الأخرى غير المتجددة، مما أثر على كل من البيئة والمجتمعات المحلية.”

ستتاح لكل شركة ناشئة يتم اختيارها للمسرع فرصة العمل عن كثب مع خبراء الصناعة والمستثمرين و الشركاء في النظام الإيكولوجي لتطوير الشبكات التي يريدونها و توسيع نطاق تأثيرها.

ستتم دعوة جميع الشركات الناشئة في البرنامج للانضمام لـ Abaca و​هي شبكة الإنترنت العالمية لـ Village Capital التي تساعد رواد الأعمال في تحليل وهيكلة أعمالهم من أجل الاستثمار. تقوم الشبكة أيضًا بمطابقتها مع المستثمرين والموارد المناسبة.

فيما يلي 21 شركة ناشئة تعمل على مواجهة تحديات الاستدامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أو تركيا:

– Azem (مصر) تقدم تدريبًا وظيفيًا وتوظيفًا في صنع ألعاب يدويًة الصنع عالية الجودة انطلاقا من مواد مستدامة.

– Bekia (مصر) هو تطبيق للهاتف المحمول يربط المنازل والشركات بجامعين يلتقطون ويدفعون للمستخدمين مقابل نفاياتهم المثمنة.

– Akyas Sanitation (الأردن) تقدم حلاً سهل النفاذ وبأسعار معقولة يقوم بتطهير مسببات الأمراض داخل البراز لمنع انتقال المرض.

– Alefredo Books (الأردن) هو موقع إلكتروني يتيح للمستخدمين شراء الكتب وبيعها، ويركز حاليًا على الكتب التعليمية.

– Anda Burada (تركيا) هو تطبيق لليقظة الذهنية مصمم للأطفال والآباء والبالغين من جميع الأعمار، وهو يقدم دليلاً كاملاً لحياة متوازنة.

– ÇiftçidenEve (تركيا) تربط المزارعين مباشرة بالمستهلكين، مما يتيح للعملاء الوصول إلى منتجات عالية الجودة.

– Cupmena(مصر) تبني نظامًا لجمع النفايات لجمع القهوة المستهلكة بهدف تثمين قيمتها عن طريق إعادة استخدامها لتطوير حلول لفائدة القطاع الزراعي.

– Decapolis Co.  (الأردن) شركاء مع المنتجين لتكوين نظام خاص بمراحل الإنتاج التي يمر بها منتجهم.

– Flowless (فلسطين) تقدم حلولاً ذكية لمساعدة شركات المرافق على تعزيز كفاءة إمدادات المياه، وذلك باستخدام التكنولوجيات الناشئة للكشف الآلي عن الأعطال وتحسين سير العمليات.

– Fresh Source (مصر) تربط صغار المزارعين بالميدان التجاري من خلال تمكينهم من الوصول إلى الموارد المالية والمدخلات الزراعية ونماذج تسعيرية شفافة.

– Green Fashion (مصر) تقدم الملابس والحقائب والإكسسوارات المصنوعة يدويًا بأنماط وألوان فريدة من قبل النساء في استوديو التصنيع.

– Hakini (فلسطين) توفر موقعًا إلكترونيًا وتطبيقًا للهاتف المحمول مع مكتبة من الموارد عند الطلب وخوارزمية التوفيق بين المستخدمين لربط المستخدمين بالمعالجين.

– Hospitalia (مصر) هو سوق لخدمات الصحة الإلكترونية يربط المرضى بالعديد من مقدمي الرعاية الصحية في المنزل بما في ذلك الوصول إلى أفضل مقدمي الرعاية الصحية والمؤسسات سواء من خلال الزيارات المنزلية أو الاستشارات الافتراضية.

– International Protein (الإمارات العربية المتحدة) تعالج أي نوع من نفايات الحيوانات وتحوّلها إلى منتجات ثانوية قابلة للتسويق من خلال تقنية “لا ماء ولا رائحة”.

– Mother Being (مصر) هي أول شركة تكنولوجيا FHE ناشئة في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا توفر التثقيف في مجال الصحة الإنجابية والجنسية والوصول إلى المنتجات والخدمات باللغتين العربية والإنجليزية للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الناس وإلى النساء الغير منتفعة بهذه الخدمات.

– Natrify (مصر) تقدم حلولاً مستدامة من خلال تقنياتها البيئية الدائرية مع التركيز على صناعة التعبئة والتغليف في الفترة الأولى من نشاطها.

– Plug’n’Grow (مصر) تطور حلولًا زراعية مسبقة الصنع تعتمد على تقنيات الزراعة المائية والأكوابونيك، والتي تساعد مزارعي الحقول المفتوحة والبيئة الخاضعة للرقابة على مضاعفة إنتاجيتهم (حتى 25 ضعفًا لكل متر مربع) وتوفير أكثر من 90٪ من المياه مقارنة بالطرق التقليدية.

– Safe Space (الإمارات العربية المتحدة) تقدم ندوات مباشرة عبر الإنترنت ومحتوى وأدوات للمساعدة في الحفاظ على الصحة العقلية للموظفين وتحسينها.

– Sawwah  (الأردن) يربط المسافرين بالسكان المحليين على منصتهم من خلال تجارب ثقافية أصلية.

– Shadana Yoga (فلسطين) هي منصة اللغة العربية الأسرع نموًا من أجل رفاهية شاملة، باستخدام أساليب مثل اليوجا والتأمل والتنفس لمساعدة المستخدمين على التحكم في فضائهم العقلي والبدني الداخلي.

SunBox (فلسطين) توفر الطاقة المتجددة للمجتمعات في الشرق الأوسط بحلول ذكية وموثوقة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق