«صحارى 2021» يشهد مشاركة روسية موسعة.. ويستهدف استقبال 20 ألف زائر.. سبتمبر المقبل

أعلن هاني خفاجي مدير عام إنفورما مصر، أنه لأول مرة منذ بدء تنظيم معرض صحارى الزراعي ستكون هناك مشاركة روسية كبيرة في جميع القطاعات، بالإضافة إلى عدد من الشركات الصينية والإيطالية والإسبانية، بالإضافة الي عدد من الدول العربية.

وسيقام معرض صحاري الزراعي خلال الفترة من 12 إلى 15 من سبتمبر المقبل بمركز مصر للمعارض الدولية تحت رعاية وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، وبمشاركة كبرى الشركات العالمية والمحلية المتخصصة في مستلزمات الإنتاج الزراعي والحيواني والاستزراع السمكي.

وأوضح  أن الحضور الصيني للمعرض أقل عن المعتاد بنسبة 60% بسبب جائحة كورونا والإجراءات الاحترازية التي تفرضها الحكومة الصينية علي السفر خارج البلاد، لافتا إلى انه رغم ذلك،  ستكون هناك مشاركة من عدد من الشركات من خلال خاصية “الفيديو كونفرانس” للتواصل مع المشاركين بالمعرض.

والجدير بالذكر أن شركة إنفورما قد بدأت في 2020 عقد العديد من الورش التعليمية والتقنية ونشر العديد من التقارير الدورية في مجال الزراعة عن طريق ال webinars والمنصات المخصصة بهدف تسهيل التواصل بين العاملين في هذا القطاع الحيوي -طوال السنة- وليس فقط خلال المعرض السنوي.

وأكد خفاجي أن إقامة المعرض ستتم وفقا لعدد من الإجراءات الاحترازية الصارمة لمواجهة فيروس كوفيد 19، وستتم إجراءات التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني لضمان عدم التلامس، هذا بالإضافة إلى العديد من الإجراءات الأخرى لحفظ سلامة جميع المشاركين بالمعرض سواء عارضين أو زوار والذي من المستهدف وصول عددهم لنحو 20 ألف زائر.

ويهدف معرض صحارى إلى خلق فرص تواصل وتوسيع الأعمال في القطاع الزراعي، وذلك تماشياً مع رؤية مصر 2030 بشأن تطوير القطاع باعتباره ركيزة أساسية في الاقتصاد الوطني لتحقيق الأمن الغذائي والتوسع في إنتاج المحاصيل الاستراتيجية وزيادة الاستثمارات الحكومية الموجهة للقطاع الزراعي وتنفيذ المشروعات القومية الزراعية الكبرى.

أشار خفاجي أن شركته ستستمر وتتوسع في تنظيم مثل هذه المعارض ايماناً منها بالأهمية الاقتصادية وأيضاً بهدف الترويج وتعزيز سياحة المعارض والمؤتمرات في مصر خاصة في ظل وجود الامكانيات الهائلة التي تمتلكها مصر من حيث البنية التحتية مما يؤهلها أن تكون مركزا رئيسياً للمعارض على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض