شيفروليه سبارك 2021 محرك قوي وسعر في المتناول

شيفروليه سبارك السيارة صغيرة الحجم صاحبة السعر المنخفض، والتي تُعتبر من أكثر موديلات شفروليه شعبية، سيارة رغم صغر حجمها إلا أنها تضم العديد من المميزات مثل سرعة المناورة، السعر المعقول، عوامل رفاهية متميزة مقارنة بسعرها، سيارة اقتصادية في استهلاك الوقود مقارنة بكثير من السيارات في السوق السعودي، قدمت السيارة بعض المميزات الجديدة مثل نظام المعلومات والترفيه ، ونقطة اتصال Wi-Fi و أندرويد أوتو و آبل كاربلاي.

تصميم شيفروليه سبارك 2021 الخارجي

التصميم الخارجي لسيارة شيفروليه سبارك 2021 يعبر عن مدى روعتها، سيارة صغيرة إلا أن شكلها الخارجي متميز جدا، ترضي جميع الاذواق سواء الشباب أو كبار السن، تتميز السيارة من الامام بالشبك المزدوج والمصنع من الكروم، والذي يعتبر علامة فارقة لسيارات شفروليه، كما يمنح الكروم سبارك شكلاً متميزاً و يضيف المزيد من الفخامة والهيبة والحضور المتميز رغم كون السيارة من السيارات صغيرة الحجم، وما يميز السيارة من الشكل الخارجي ولكن البعض يعتبرها أحد عيوب السيارة هو أنها لا تمتلك ابواب امامية فقط وليس بها أبواب خلفية، وأن مساحة المقاعد الخلفية ضيقة نسبياً.

يمكنك طي المقاعد الخلفية لتصل 27.2 قدم مكعب من المساحة ولكن هذا لا يزال أقل مساحة من سيارات الهاتشباك المنافسة في فئته أيضا لا يتم طي الصف الثاني، ولكن هذه المساحة هي المعروفة عن السيارة وهي إحدى العيوب التي تواجه البعض، مصابيح السيارة تعمل بنظام الإضاءة الليد.

تأتي السيارة بأبعاد طول 3.636 مم، عرض 1.597 مم، ارتفاع 1.483، قاعدة عجلات 2.385 مم، ومساحة صندوق خلفي بسعة 314 لتر.

التصميم الداخلي شيفروليه سبارك 2021

 حدث بعض التعديلات القليلة على الشكل الداخلي حيث قامت الشركة بتنظيم كل شئ كما قامت ببعض التعديلات مثل ونقطة اتصال Wi-Fi و أندرويد أوتو و آبل كار بلاي، مع اضافة بعض اللمسات التي جعلت السيارة تبدو أكثر أناقة و جمالاً و تجدها مليئة بالفخامة من حيث شاشة العرض و مشغل الاسطوانات و كل شئ، فتحات التهوية و التكييف تتواجد باقصي السيارة من اليمين و اليسار و منتصف التابلوه كما يحيط الكروم جميع الفتحات، مع وجود الشاشة 7 بوصة و الأزرار الخاصة بالتحكم في كل شئ حولها.
مساحة السيارة من الداخل ضيقة بعض الشئ فهي تتناسب مع عائلة متوسطة الحجم، اضافة طي المقاعد الخلفية جعلتها تبدو أكثر ايجابية من حيث المساحة فهي اصبحت تتناسب للسفر والرحلات، كما تأتي بنظام جديد قياسي للمعلومات الترفيهي 3 وهو أحد أفضل الوجهات التي تمت مراجعتها في السوق تبدو الشاشة جيدة ويسهل العثور على الوظائف التي تريدها وتتميز بقية المجموعة المركزية بأزرار ومقابض محددة بوضوح.

محرك شيفروليه سبارك 2021

تمتلك شيفروليه سبارك 2020 محرك 1400 سي سي، رباعي الأسطوانات بسعة 1.4 لتر، بنظام التوقيت المتغير الذكي للصمامات بقوة 98 حصان، وعزم 127 نيوتن/متر، مع نظام الجر الأمامي للسيارة.

تأتي السيارة بخزان وقود يتسع إلى 35 لتر، بسرعة قصوى تصل الى 170 كم/ساعة، كما يمكنها التسارع من 0 الى 100 كم / ساعة خلال 12.0 ثانية فقط.

كما وتم تزويد شيفروليه سبارك بالعديد من عوامل الأمن الهامة (حسب الفئة) مثل ABS نظام الفرامل المانعة للانغلاق، أكياس هوائية 2، نظام تحذير مغادرة المسار وتقنية دعم المكابح، مساعد الفرامل BA، مانع الحركة، ISOFIX لتثبيت مقاعد الاطفال، عرض مراقبة ضغط الإطارات، التحكم في ثبات المركبة (VSC).

كما تميزت بوجود حزمة من عوامل الرفاهية التي تميزها عن غيرها مثل قفل مركزي، مرايا الباب إلكترونية، منافذ الطاقة،  عرض المعلومات المتعددة، جهاز كمبيوتر لقياس الأميال المتبقية نظراً للوقود، تحكم الصوت على عجلة القيادة، إطارات فاخرة، آبل كار بلاي.

وقد تم طرح شيفروليه سبارك 2021 في السعودية في فئة واحدة وهى فئة إل اس 2021 بسعر 36,900 ريال سعودي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض