بى إم دبليو تزيد من حجم استثماراتها فى الشركات الناشئة إلى 900 مليون دولار

أعلنت شركة بى إم دبليو الألمانية لصناعة السيارات ، يوم الأربعاء ، أنها قد أنشأت صندوقًا مشتركًا ثانيًا ، خصص 300 مليون دولار لتمويل الشركات الناشئة التي تركز على الاستدامة ، والتصنيع المتقدم ، والنقل المستقبلي.

ستقوم «BMW i Ventures» ، ومقرها في ماونتن فيو ، كاليفورنيا ، بإدارة الصندوق ، بالإضافة إلى الاستمرار في صرف الأموال من صندوقها الأولي البالغ 500 مليون يورو، ويرفع الصندوقان إجمالي استثمارات شركة بى إم دبليو إلى ما يقرب من 900 مليون دولار ، وهي واحدة من أكبر الشركات في صناعة السيارات العالمية.

أطلقت شركة «Toyota Ventures» ، الذراع الاستثماري لشركة  تويوتا موتور كورب «Toyota Motor Corp» اليابانية التي تشترك كثيرًا في الاستثمار معة بى إم دبليو ، في وقت سابق من هذا الشهر ، صندوقًا استثماريًا ثانيًا ، بقيمة إجمالية 300 مليون دولار ، مع التركيز على تكنولوجيا الاستدامة والشركات الناشئة ، مما رفع إجمالي أصولها قيد الاستثمار إلى المزيد من 500 مليون دولار.

سبق لشركة صناعة السيارات الألمانية «BMW» ، من خلال شركة «i Ventures» التى تم انشأها منذ خمس سنوات ، الاستثمار في أكثر من 50 شركة ، بما في ذلك العديد من الشركات التي تم طرحها أو تخطط للاكتتاب العام ، من بينها تشارج بوينت و «Proterra»، كما يستمر تركيزها على الشركات الناشئة في المراحل المبكرة إلى المتوسطة ، والعديد منها يقع في وادي السيليكون.

تراوحت الاستثمارات السابقة من بوسطن ميتال ، التي تتيح تقنيتها إنتاج الفولاذ الخالي من الانبعاثات ، إلى Prometheus Fuels ، وهى منتجة للبنزين المحايد للكربون.

ويجدر الإشارة إلى أن كلا من ماركوس بهرندت وكاسبر سيج يرأسا شركة «i Ventures» كشركاء إداريين.

وقال سيج إن الصندوق الجديد سيستثمر في أتمتة السيارات والتصنيع والبيانات والاتصال ، وكذلك في الشركات المشاركة في جهود للحد من انبعاثات الكربون في كل جانب من جوانب النقل ، بما في ذلك سلاسل التوريد.

وقال بهرندت إن BMW ستواصل النظر في استثمارات مشتركة مع شركاء من الشركات مثل تويوتا و بورش و جاكوار لاند روفر، حيث استثمرت «BMW i Ventures» و «Toyota Ventures» بشكل مشترك في خمس شركات ناشئة ، بما في ذلك ماى موبيلتى و «Nauto».

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض