«القابضة للتأمين» توقع مذكرة تفاهم مع «مؤسسة التمويل الدولية» لتمكين المرأة

وقع باسل الحيني رئيس شركة مصر القابضة للتأمين مذكرة تفاهم مع وليد البدي المدير القطري  لمؤسسة التمويل الدولية في مصر وليبيا واليمن  بمؤسسة التمويل الدولية (IFC) لتعزيز فرص العمل للمرأة لتحقيق المساواة بين الجنسين وتحقيق الشمول المالي.

جاء ذلك بحضور أيمن مختار نائب رئيس شركة مصر القابضة للتأمين، وأحمد عبد  العزيز رئيس شركة مصر لتأمينات الحياة وسط حضور من الجانبين.

وقال  إن هذا التوقيع يأتي تقديرا لدور المرأة في المجتمع وتحقيق الدعم لها لما  تواجها  العديد من الأعباء والمسؤوليات في حياتها اليومية.

وأضاف الحيني أن هذه الاتفاقية تتيح فتح آفاق جديدة لتحسين فرص العمل المراة، لتأهيل وإتاحة بيئة العمل للمرأة بهدف زيادة إنتاجيتها في سوق العمل وخلق الفرص في كافة القطاعات المختلفة.

وذكر  وليد اللبدي، المدير القطري  لمؤسسة التمويل الدولية في مصر وليبيا واليمن، إن هذه الشراكة تهدف إلى تعزيز المساواة بين الجنسين والعمل مع الاطراف المختلفة، لإعطاء فرص اكبر للعمل للنساء وخاصة هناك فرص كبيرة.

وأوضح أن نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل يمثل 22% مقابل 78% للرجال فيما نسبة قيادات السيدات للشركات لا تزيد عن 5% من إجمالي السوق فيما تحقق ربحية تزيد عن 22% التي يقودها رجال.

وأكد اللبدي علي أن التعاون مع مصر القابضة للتأمين سيتيح تدشين منصة لدعم المرأة بهدف تكون أكثر إلهاما بعد الوقوف ودراسة أهم التحديات التي تواجهها والعمل على تذليلها، مشيرا  إلى أن إتاحة فرص العمل أمام المرأة سيكون له أثر كبير علي نمو الاستثمار.

ضخ 500 مليون دولار في مصر منذ بداية جائحة كورونا

وأشار إلى إن المؤسسة ضخت تمويلات في مصر منذ بداية جائحة فيروس كورونا وحتي الآن بقيمة 500 مليون دولار، موضحا أنه تم ضخ تلك التمويلات في العديد من المجالات أبرزها القطاع الصحي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض