أسعار النفط ترتفع عند تسوية تعاملات الأربعاء قبيل قرار «أوبك بلس»

وكالات– سجلت أسعار النفط ارتفاعا عند تسوية تعاملات اليوم الأربعاء، بعد تقرير المخزونات الأمريكية ومع انتظار قرار تحالف “أوبك بلس” بشأن سياسة الإمدادات بداية من أغسطس المقبل.

وارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر أغسطس عند التسوية بنسبة 0.5% أو 37 سنتاً ليسجل 75.13 دولار للبرميل ، في آخر أيام تداول هذا العقد.

وارتفع خام نايمكس الأمريكي تسليم أغسطس بنحو 0.7% أو 49 سنتًا ليصل إلى 73.47 دولار للبرميل.

وخلال شهر يونيو الجاري، ارتفع سعر العقد الأكثر نشاطًا من خام برنت القياسي بأكثر من 8%، بينما قفز خام نايمكس بأكثر من 10%.

وتراجعت مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة بأكثر من التوقعات خلال الأسبوع الماضي، بينما ارتفع مخزون البنزين.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أن مخزونات النفط الخام تراجعت 6.7 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الخامس والعشرين من يونيو الجاري، في حين كانت التوقعات تشير لهبوط 4.7 مليون برميل.

في حين ارتفعت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة بمقدار 1.5 مليون برميل، بينما هبط مخزون المقطرات 0.9 مليون برميل.

أوبك بلس
أوبك بلس

«أوبك بلس» قد تناقش تمديد اتفاق إمدادات النفط لما بعد أبريل 2022

ومن المتوقع أن تناقش “أوبك+” غدًا الخميس، تمديدًا محتملاً لاتفاق إمدادات النفط لما بعد أبريل 2022، وفقًا لما ذكرته “رويترز” عن مصدرين بالمجموعة.

وذكر تقرير أطلعت عليه الوكالة أن اللجنة الفنية المشتركة لـ”أوبك+” تتوخى الحذر حيال عدم اليقين حول وتيرة تعافي الاقتصاد العالمي مع الانتشار الواسع لسلالة “دلتا” من فيروس “كوفيد-19”.

في حين يرى “جولدمان ساكس” أن هناك حاجة إلى المزيد من إنتاج النفط من مجموعة “أوبك+” لتحقيق التوازن في السوق بحلول عام 2022.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض