«فورمولا 1» تعقد اتفاق رعاية مع منصة لتداول العملات المشفرة بقيمة 100 مليون دولار

توصلت مسابقة “فورمولا 1” لسباقات السيارات العالمية لاتفاق رعاية جديد مع منصة “كريبتو دوت كوم” لبيع وشراء العملات المشفرة.

وامتنعت “فورمولا 1” عن كشف الشروط المالية للاتفاق.

وقالت مصادر امحطة “سي إن بي سي” الأمريكية، أن اتفاق الرعاية يأتي في صفقة مدتها 5 سنوات وتبلغ قيمتها الإجمالية أكثر من 100 مليون دولار.

ومن المقرر أن تحصل “كريبتو دوت كوم” على تواجد في أماكن عقد سلسلة السباقات العالمية، كما ستعلن جائزة جديدة في سباق بلجيكا في شهر أغسطس المقبل.

ومن المقرر أن يتم تفعيل اتفاق الرعاية بين “فورمولا 1″ و”كريبتو دوت كوم” في 17 يوليو المقبل، أي قبل يوم واحد من سباق الجائزة الكبرى البريطاني لعام 2021 في حلبة “سيلفرستون” في إنجلترا.

وتعرضت العملات المشفرة للضغط في الأسابيع الأخيرة، حيث خسرت بيتكوين حوالي 30% منذ منتصف أبريل، عندما سجلت رقماً قياسياً بلغ 65000 دولار تقريباً. وتفاقمت عمليات البيع الأخيرة بسبب انتقاد الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك، كمية الطاقة التي تستخدمها الخوادم التي تقوم بتعدين بيتكوين، ما دفعه للتراجع عن عرض سابق للسماح للعملاء بشراء سيارات تسلا باستخدام العملة المشفرة. كما أدت زيادة الرقابة التنظيمية في الصين إلى توتر مزاج المتداولين.

لكن الأسعار حصلت على دفعة في بداية الأسبوع، بعد أن أعاد مدير صندوق التحوط المخضرم بول تيودور جونز تأكيده على قدرة العملة المشفرة، حيث قال العام الماضي إن عملة بيتكوين يمكن أن تكون تحوطاً جيداً ضد التضخم.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض