اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

التموين تطرح 8 آلاف طن لحوم سودانية و10 آلاف ضاني استعدادًا لعيد الأضحى

كشف عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية عن استعداد وزارة التموين لعيد الأضحى المبارك، حيث أنه من المقرر طرح 8 آلاف طن ذبيحة سوداني بسعر 85 جنيه للكيلو، بجانب 10 آلاف طن ذبيحة ضاني بسعر 95 جنيه للكيلو.

وأضاف في تصريحات خاصة أنه سيتم طرح أيضاً 8 آلاف رأس ماشية من شركة اتجاهات السودانية، بالإضافة إلى وجود رصيد من اللحوم بنحو 750 طن، و2500 طن من الدواجن بسعر 37 جنيه للكيلو.

وأشار خليل إلى أنه سيتم عمل نحو 31 شادر للحوم والسلع الغذائية استعدادا لعيد الأضحى، لافتا إلى أن أسعار اللحم الكندوز السوداني يسجل 85 جنيه للكيلو، والضاني من 100 إلى 110 جنيه للكيلو، والبرازيلي من 65 إلى 85 جنيه للكيلو، والهندي يسجل 65 جنيه للكيلو.

ونوه أن المخزون الاستراتيجي من السلع لمصر آمن لشهور عديدة، موضحًا أنه تم ضخ 1.8 مليار جنيه بوزارة التموين لزيادة المخزون من السلع من 3-6 شهور وبعض السلع يصل لـ 24 شهر.

وأكد خليل على تشديد الرقابة وتكثيف الحملات الرقابية مع الطب البيطري حيث يوجد نوعين من الأختام لضمان سلامة اللحوم وتأكد المواطنين من سلامتها، حيث يوجد ختم مدور للحوم الكندوز، والختم المربع للحوم الجملي الكبيرة.
وأضاف الختم البنفسجي للحوم السودانية المذبوحة في مصر، أما اللحوم المجمدة لابد أن تكون في درجة حرارة -18%، حتى تكون صالحة للاستهلاك الآدمي، بجانب مدون عليها بيانات بلد المنشأ وتاريخ الإنتاج وتاريخ الصلاحية.

لفت أيضا إلى أنه من الضروري التنويه على لون الكبدة حيث أن اللون الفاتح ذات النسيج المتين القوي بلدي صغير والغامق ذات النسيج القوي بلدي كبير، أما المجمدة ذات نسيج ضعيف.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق