الإعلان عن 19 فائزاً في الإصدار الأول لجوائز «بيج 5 مصر» للتأثير

اختتم معرض بيج 5 مصر للبناء The Big 5 Construct Egypt فعالياته اليوم.

في الفترة ما بين ٢٦ و٢٩ يونيو، استضاف معرض بيج 5 مصر للبناء The Big 5 Construct Egypt أكثر من ١٨٠ علامة تجارية دولية ومحلية في مجال الإنشاءات من أكثر من ١٨ دولة، وعقد أكثر من ٣٥ ورشة عمل تعليمية مجانية، وإقامة حدثين استراتيجيين على هامش الملتقى هما مؤتمر بيج 5 للقيادة  The Big 5 Egypt Leadership Conference، وجوائز بيج 5 مصر للتأثير The Big 5 Egypt Impact Awards.

شهدت فعاليات مؤتمر بيج 5 مصر للقيادة  The Big 5 Egypt Leadership Conference اجتماع رؤساء كبار الشركات المصرية من بينهم شركة أوراسكوم للإنشاءات، وحسن علام للإنشاءات، وشركة المقاولون العرب، والصندوق السيادي المصري لتسليط الضوء على الأهداف الحالية في قطاع البناء والإنشاءات.

وكشف المهندس محمد الدهشوري الرئيس التنفيذي لشركة حسن علام للإنشاءات خلال المؤتمر أن “حسن علام والمقاولون العرب وأوراسكوم جميعهم يشاركون ويستجيبون بسرعة كبيرة لخطط الدولة وأضاف: نحن مشغولون جدًا بدراسة العديد من الفرص معًا مما يساعدنا على الاستفادة من قدراتنا ومواردنا وهذا يعتبر تغيير في شكل القطاع  ويمكنني القول أن الحافز بالنسبة لنا جميعًا مرتفع للغاية”.

و من جانبه أكّد الدكتور محمد يوسف، عضو مجلس إدارة شركة المقاولون العرب على ذلك بوصف التعاون بأنه خبرة تمتد عبر التخصصات: “إن تعاون جميع الشركات في صناعة البناء والإنشاءات أمر حيوي للمستقبل، لا يمكنك فقط إلقاء نظرة على المقاول لأننا جزء واحد من الصناعة. تحتاج إلى إشراك العملاء وكذلك المقاولين وشركات الإنشاءات الهندسية”.

مع التركيز على مدى تأثير نجاح مصر على المنطقة العربية، كشف أيمن سليمان ، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، “نحاول أن تكون مصر بوابة إلى إفريقيا لوجستيًا واقتصاديًا ومن منظور التجارة الحرة. ونسعى للاستفادة من الحجم الهائل لاقتصادنا كقوة قابلة للتطوير من خلال الاتصال الفعال ويمكننا تقديم ذلك كخدمات للاقتصادات الأصغر والبلدان الأصغر المجاورة”

وأشار إيهاب ميهود، العضو المنتدب لشركة أوراسكوم للإنشاءات، إلى أهمية البنية التحتية القوية: “النقل مهم جدًا للنمو الاقتصادي لأي بلد – إذا لم يكن لديك اتصال مناسب بين المدن والموانئ ، فلن تتمكن تصدير سلعك بشكل تنافسي. يجب أن تواصل الحكومة الجهود التي بدأوها والاستثمار في البنية التحتية ، فهذه هي الطريقة الوحيدة للحفاظ على النمو الاقتصادي”

وحول الإصدار الثالث لمعرض بيج 5 مصر للبناء THE BIG 5 CONSTRUCT EGYPT، صرح محمد كازي، نائب رئيس الشركة المُنظمة: “بالنيابة عن شركة دي إم جي إيفنتس (dmg events) أود أن أعبر عن خالص امتناني وتقديري للهيئات الحكومية المصرية، والعارضين الدوليين والمحليين، والشركاء والرعاة، ومجتمع الأعمال في القاهرة على دعمهم ومشاركتهم. لقد سعدنا كثيراً بإعادة التواصل بين المتخصصين والأفراد هنا مرةً أخرى عبر الالتقاء وجهاً لوجه.”

وأضاف: “أود أن أهنئ جميع الفائزين بجوائز بيج 5 مصر للتأثير The Big 5 Egypt Impact Awards. إن الأفراد، والمبادرات، والمشروعات الفائزة هذا الأسبوع هم شهادة حقيقية على صلابة وتقدم قطاع الإنشاءات في مصر.”

كما تم الإعلان عن ١٩ فائزاً في الإصدار الأول لجوائز بيج 5 مصر للتأثير The Big 5 Egypt Impact Awards، وهي منصة جديدة تحتفي بالابتكار وتميز المشروعات في صناعة الإنشاءات المصرية، وتضمنت قائمة الفائزين:

مقاول العام 2021: حسن علام للمقاولات، شركة الهندسة المعمارية للعام 2021: Vital Konzept. استشاري العام 2021 وتم تقديم الجائزة بالتعاون مع حسن علام القابضة: Vital Konzept. الشركة الهندسية للعام 2021: Con-creative Consultancy.

أفضل رائدة إنشاءات للعام 2021: د. منال حسين، شركة New City Developments. أفضل رائد إنشاءات للعام 2021: ماجد الهواري، ASGC  للمقاولات. أفضل شابة مهنية للعام 2021: صافي حسن، Vital Konzept. أفضل شاب مهني للعام 2021: عبد الهادي بدوي، المقاولون العرب.

جائزة الصحة والسلامة: إيه إس جي سي، مصر. جائزة الشمول والتنوع: شركة أسمنت العامرية (Intercement Egypt). ابتكار العام 2021 وتم تقديم هذه الجائزة بالتعاون مع سيمنز مصر: Five Egyptian Architects عن مشروع جراند نايل بلازا – جسر مشاة حي فوق النيل.

مبادرة الاستدامة للعام 2021: ماج للمقاولات عن مشروع DBAF SYSTEM. مبادرة مشاركة الشباب للعام 2021: شركة المقاولون العرب عن مشروع: سد الفجوة بين التعليم العالي للهندسة ومتطلبات الإنشاءات في AC-ICEMT.

قام بدعم معرض بيج 5 مصر للبناء The Big 5 Construct Egypt 2021 الشريك الاستراتيجي- حسن علام القابضة، الشريك البلاتيني- أوراسكوم للإنشاءات، شريك البناء والتشييد-المقاولون العرب، الشريك المصرفي- بنك القاهرة، الرعاة الذهبيون- ABB، درة CRC، وسامكريت، والراعي الفضي- كيلر، راعي قطاع الأحجار- جريميك، والمنظمة الداعمة- معهد تشارترد للتشييد (CIOB)، وشريك الأبحاث – ABiQ، وشريك صالة كبار الزوار- هانيميكس.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض