أسعار الذهب تتراجع إلى أدنى مستوى في 11 أسبوعًا مع ارتفاع الدولار

انخفضت أسعار الذهب بأكثر من 1٪ إلى أدنى مستوياته منذ منتصف أبريل اليوم الثلاثاء، مع تراجع شهية الدولار القوية للمعدن في الفترة التي سبقت تقرير الوظائف الأمريكية هذا الأسبوع ، والتي من المتوقع على نطاق واسع أن تكون قوية ويمكن أن تعزز الموقف المتشدد الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، وفقا لوكالة رويترز.

وتراجعت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية بنسبة 1.4٪ إلى 1753.66 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 10:12 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1412 بتوقيت جرينتش) ، بعد أن لامس 1749.20 دولارًا ، وهو أدنى مستوى منذ 15 أبريل، وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 1.4٪ إلى 1755.20 دولارًا.

ارتفع مؤشر الدولار 0.3٪ ، مما يجعل الذهب أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى، وقال بوب هابركورن ، كبير محللي السوق في RJO Futures ، إنه بالإضافة إلى الدولار القوي ، يتوقع بعض المستثمرين على الأرجح بيانات وظائف أفضل من المتوقع.

وأضاف هابركورن: «الدعوات إلى ارتفاع أسعار الفائدة ستكون أعلى بكثير من الاحتياطي الفيدرالي إذا حصلنا على رقم وظائف أفضل من المتوقع»، مما يؤثر على الذهب.

من المتوقع أن تظهر بيانات الوظائف غير الزراعية الصادرة عن وزارة العمل الأمريكية والمقرر إجراؤها يوم الجمعة المقبل زيادة قدرها 690 ألف وظيفة هذا الشهر ، مقارنة بـ 559 ألف وظيفة في مايو ، وفقًا لاستطلاع أجرته رويترز للاقتصاديين.

تأتي البيانات بعد التعليقات من رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي في ريتشموند توماس باركين ، الذي أشار إلى أن الاحتياطي الفيدرالي قد حقق «تقدمًا إضافيًا جوهريًا» في هدف التضخم من أجل البدء في تقليص مشتريات الأصول.

قال هان تان ، كبير محللي السوق في Exinity Group: «بالنظر إلى الميل الأخير المتشدد لمجلس الاحتياطي الفيدرالي ، من الصعب تقديم حجة صعودية قوية للذهب».

وأضاف تان أن الدلائل المتزايدة التي تشير إلى رفع أسعار الفائدة الأمريكية في وقت أقرب من المتوقع والتراجع السابق من شأنه أن يؤدي إلى مزيد من الضغط الهبوطي على الذهب ، مما قد يؤدي إلى انخفاضه إلى 1730 دولارًا.

وفي معادن أخرى ، تراجعت الفضة 1.7 بالمئة إلى 25.65 دولارًا للأوقية ، وتراجع البلاتين نحو 2 بالمئة إلى 1068.92 دولارًا ، وتراجع البلاديوم 0.8 بالمئة إلى 2665.74 دولارًا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض