العضو المنتدب لـ«مينترا»: 4 مليارات جنيه استثمارات مصنع الأحذية.. ونستهدف التوسع التصديري لأفريقيا والخليج

كشف هاني قسيس العضو المنتدب لشركة مصر للصناعة والتجارة ” مينترا”، أن مصنع الأحذية والحقائب الرياضية يتضمن 4 مراحل، وذلك باستثمارات تصل لنحو 4 مليارات جنيه، مؤكدا أن تدشين المراحل الأخرى يتوقف على تشغيل المرحلة الأولى وحجم الطلب في السوق.

وكان د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد افتتح في منتصف الشهر الجاري، المصنع بالمنطقة الحرة بمدينة نصر، يرافقه د. محمد معيط، وزير المالية، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، واللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، والمستشار محمد عبدالوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وقال في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد”، إن المصنع يعتبر الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، وأوروبا، والقارة الأفريقية ويُقام على مساحة 75 ألف متر مسطح صناعيّ، بطاقة إنتاجية مستهدفة للمراحل الأربعة 80 مليون زوج حذاء.

انتاج 20 مليون حذاء رياضي.. و 4 ملايين حقيبة سنويا

وأضاف قسيس أن رئيس الوزراء افتتح المرحلة الأولى من المصنع البالغ استثماراتها مليار جنيه  بتمويل ذاتي بنسبة 75%، وبطاقة تصل لنحو 20 مليون زوج حذاء، ونحو 4 ملايين حقيبة رياضية سنويا.

ويضم المصنع قسم للتطوير، ومعمل اختبار، والنسيج، وإنتاج الرباط، فضلا عن أقسام إنتاج بطاطين التدفئة الرياضية، والمناشف، والحقائب الرياضية والمدرسية، وقسم ماكينات الإنتاج الثقيل، وماكينات صناعة فرش الأحذية، وماكينات صناعة النعل والحقن الكيميائي، وماكينات صناعة المطاط، ومحولات الكهرباء الجديدة بالمصنع بطاقة 10ميجاوات.

وذكر أن المصنع يبدأ بعمالة تصل لنحو 2500 عامل ويستهدف توفير فرص عمل لـ 10 آلاف عامل، كما تضع الشركة ضمن أولوياتها فيما يخص العمالة تشغيل السيدات في عدد من أقسام المصنع، خاصة القاطنات في مناطق الأسمرات ومنشأة ناصر.

وأوضح قسيس أن المصنع يستهدف طرح 50% من طاقته الإنتاجية في السوق المحلية، وتصدير 50% منها  للأسواق الأمريكية والأوروبية والأفريقية، منوها بأنه تم بالفعل البدء في تصدير الأحذية الرياضية إلى كل من أمريكا وفرنسا، ومن المستهدف خلال الفترة المقبلة بدء التصدير إلى الدول الأفريقية مثل ” كينيا، المغرب، تونس، ليبيا، أوغندا” وكذلك إلى دول الخليج.

200 مليون دولار مبيعات مستهدفة

ولفت إلى استهداف الشركة تحقيق مبيعات محلية وتصديرية بقيمة 200 مليون دولار وذلك في قطاع الأحذية، مشيرا إلى أن مبيعات الأحذية الرياضية تحتل المرتبة الثانية بعد مبيعات التكنولوجيا عبر الإنترنت، وتعمل الشركة على إنتاج علامة تجارية تنافس أشهر الماركات العالمية.

وتمتلك شركة مصر للصناعة والتجارة ” مينترا” العديد من مواقع الإنتاج داخل المنطقة الحرة بمدينة نصر، والسادس من أكتوبر، ومدينة بدر، بإجمالي مساحة 45 ألف م2، وبرأس مال يبلغ نحو 22 مليون دولار، وبحجم عمالة يتجاوز 3 آلاف عامل.

وتتخصص مصانع الشركة في إنتاج كل الأدوات الكتابية والمكتبة ومستلزمات المطابع وأجهزة الحاسب الآلي، وتصنيع الأثاث المكتبي، وتصنيع عبوات الأحبار بمختلف أنواعها، والخامات والمنتجات البلاستيكية، وإنتاج الحقائب بمختلف أنواعها والمناشف وتُصنع جميع المنتجات من رولات الألياف الصناعية «البوليستر»، وكذا الأثاث المعدني.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض