التجارة بين مصر والبحرين تسجل 500 مليون دولار بنمو 15%

بنك البركة

قال السفير ياسر شعبان، سفير مصر بمملكة البحرين، إن قيمة التجارة بين البلدين  شهدت نموا خلال العام الماضي رغم تداعيات جائحة كورونا بنسبة تتراوح ما بين 10 إلى 15% بإجمالي نحو 500 مليون دولار في 2020.

وأوضح خلال المنتدى المصري البحريني الذي نظمته جمعية رجال الأعمال المصريين بالتعاون مع نظيرتها البحرينية،  أهمية انعقاد منتديات الأعمال في بحث تقوية العلاقات الاقتصادية بالشكل الذي يتناسب مع العلاقات الدبلوماسية المتميزة

ABK 729

واضاف شعبان، أن تحفيز الاستثمار في القطاع المالي والمصرفي عامل هام لخدمة القطاعات الاقتصادية وزيادة فرص العمالة والاستثمار حيث يتسم القطاع المالي والمصرفي بالنشاط والنمو علي مدي 50 عاما.

وأشار أن العلاقات المصرية البحرينية تشهد زخم وازدهار كبير في ضوء التنسيق بين السفارتين والدعم المتبادل للقيادة السياسية وللدبلوماسية في المحافل الدولية المختلفة ومع توافق الرؤيا علي تطوير العلاقات تحت الرغبة الحثيثة لقادة البلدين من خلال الوصول إلى آليات لزيادة واستعراض المحفزات وتنشيط دور المؤسسات المالية في تمويل القطاعات الخدمية والمشاريع.

ودعا رجال الأعمال في مصر والبحرين الي الاستفادة من المحافظ الاستثمارية المتعددة في البلدين واعادة توجيها للقطاعات الإنتاجية والخدمية  و الانمائية من أجل إيجاد الديمومة لأنشطة تعود بالنفع علي زيادة فرص الاستثمار والعمل والتوسع في الانشطة الإنتاجية لعدد محدد من السلع لزيادة الميزان التجاري .

وشارك في المنتدى كل من  علي عيسى رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، وأحمد عبدالله بن هندي رئيس جمعية رجال الأعمال البحرينية  وحسن حسين رئيس لجنة البنوك والبورصات بجمعية رجال الأعمال المصريين وسفير مملكة البحرين بالقاهرة هشام بن محمد الجودر.

كما شارك في المنتدي من الجانبين عدنان أحمد يوسف رئيس جمعية مصارف البحرين، عبد الله محمد جناحي مدير إدارة عمليات التداول لبورصة البحرين، وأحمد الشيخ نائب رئيس البورصة المصرية، وعبدالله الإبياري رئيس قطاع الاستثمار بصندوق مصر السيادي ومحمد رئيس قطاع الاستثمار في بنك القاهرة،  وعدد من رجال الأعمال والخبراء بالقطاع المالي والمصرفي من البلدين

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق