أسعار العملات الأجنبية.. ارتفاع اليورو والجنيه الإسترلينى مع استقرار الدولار

تبيانت أسعار العملات الأجنبية اليوم الإثنين، حيث شهد كلا من اليورو والجنيه الإسترلينى ارتفاعا، بينما تراجع اليوان والدولار الكندى، وفقا لوكالة رويترز.

أسعار العملات الأجنبية اليوم الإثنين الموافق 28-6-2021

الدولار الأمريكي

كان الدولار الأمريكي مستقرًا على نطاق واسع اليوم الاثنين حيث بدأت الأسواق العالمية الأسبوع في مزاج حذر ، بينما بدأ التركيز في سوق العملات في التحول نحو بيانات الوظائف الأمريكية الرئيسية المقرر صدوره يوم الجمعة.

لم يتغير مؤشر الدولار الأمريكي كثيرًا عند حوالي 91.718. في الأسبوع الماضي ، انخفض بنسبة 0.5٪.

لم تكن بيانات التضخم التي جاءت أقل من المتوقع الأسبوع الماضي مؤثرة لتهدئة المخاوف بشأن قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بخفض الحوافز النقدية.

ارتفع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة ، باستثناء مكونات الغذاء والطاقة المتقلبة ، بنسبة 0.5٪ ، وهو ما يقل عن التوقعات بارتفاعه بنسبة 0.6٪.

اليورو

ارتفع اليورو بنحو 0.1 بالمئة مقابل الدولار عند 1.1941 دولار ، في حين أن مقاييس التقلب الضمنية باليورو مقابل الدولار والتي تستحق خلال عام واحد كانت قريبة من أدنى مستوياتها منذ مارس 2020.

اكتسب اليورو قوة طفيفة مقابل الكرونة النرويجية ، حيث وصل الزوج إلى 10.1376.

الجنيه الإسترلينى

ارتفع الجنيه الإسترلينى بنسبة 0.4٪ مقابل الدولار الأمريكي إلى 1.3925 دولار، وقام المضاربون بتخفيض صافي مراكز الشراء على الجنيه مقابل الدولار إلى أدنى مستوى خلال 20 أسبوعًا.

الدولار الكندي

انخفض الدولار الكندي بنسبة 0.1٪ مقابل الدولار الأمريكي عند 1.2292، مع تراجع أسعار النفط بشكل طفيف بعد صعودها في وقت سابق إلى أعلى مستوياتها منذ أكتوبر 2018 بفعل توقعات بأن نمو الطلب سيتجاوز العرض وستكون أوبك + حذرة في إعادة المزيد من الخام إلى السوق اعتبارًا من أغسطس، حيث تجتمع أوبك + يوم الخميس.

كتب ستيفن جالو ، الرئيس الأوروبي لاستراتيجية العملات الأجنبية في BMO Capital Markets ، في مذكرة للعملاء: «وجهة نظرنا هي أن Long-CAD هو طريق أفضل من Long-NOK للتعبير عن وجهة نظر صعودية لأسعار النفط باستخدام سوق العملات الأجنبية».

اليوان 

تراجع اليوان حيث قام بنك الصين الشعبي صباح اليوم الإثنين، بتحديد سعر صرف اليوان مقابل الدولار الأمريكي عند 6.4578 دولار، وذلك بالمقارنة مع سعر صرف اليوان الذي تم تحديده يوم الجمعة الماضي عند 6.4744 دولار

 الدولار الأسترالي

الدولار الأسترالي ، الذي يُنظر إليه على أنه وكيل سائل للرغبة في المخاطرة ، ارتفع بنحو 0.1٪ خلال اليوم عند 0.75935 دولار في الساعة 0737 بتوقيت جرينتش.

الدولار النيوزيلندي

ارتفع الدولار النيوزيلندي 0.2٪ إلى 0.708 دولار.

العملات المشفرة

في العملات المشفرة ، ارتفعت عملة البيتكوين بنسبة 1.5٪ عند حوالي 35100 دولار، ولم يظهر أي رد فعل تجاه قرار المنظم المالي البريطاني الذي قال إن بينانس (أحد أكبر بورصات العملات المشفرة في العالم) لا يمكنه إجراء أي نشاط منظم وإصدار تحذير للمستهلكين بشأن المنصة فى البلاد.

يجدر الإشارة إلى أنه من بين مجموعة من المؤشرات الاقتصادية هذا الأسبوع ، فإن بيانات الرواتب يوم الجمعة هي محور التركيز الرئيسي – حيث يتوقع الاقتصاديون زيادة قدرها 675000 وظيفة.

في إشارة إلى عدم وجود تقلبات في أسواق العملات ، كتب استراتيجيون ING في ملاحظة للعملاء أنه «من المحتمل أن يأخذ عدد الوظائف أقرب إلى علامة المليون لتغيير منحنى أسعار الصرف في الولايات المتحدة وأسواق العملات الأجنبية مرة أخرى.»

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض