أسعار الذهب تصعد عند التسوية مع ترقب تطورات التضخم

صعدت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات الإثنين، وسط ترقب تطورات التضخم في الولايات المتحدة ووسط انتظار بيانات اقتصادية هامة هذا الأسبوع.

وتأثر الذهب  في الفترة الماضية بالمخاوف بشأن تسارع التضخم الأمريكي واحتمالات رفع معدل الفائدة في وقت أقرب مما كان متوقعاً.

وأظهرت بيانات اقتصادية الأسبوع الماضي ارتفاع مؤشر الإنفاق الاستهلاكي الشخصي في الولايات المتحدة- المقياس المفضل للفيدرالي لمتابعة التضخم والذي يستثني الطاقة والغذاء- لأعلى مستوى في نحو ثلاثة عقود خلال الشهر الماضي بنحو 3.4%.

وينتظر المستثمرون في وقت لاحق من هذا الأسبوع إصدار التقرير الشهري للوظائف في الولايات المتحدة، وسط توقعات بهبوط معدل البطالة وإضافة 700 ألف وظيفة جديدة في يونيو الجاري.

وعند التسوية، صعد سعر العقود الآجلة  في الذهب تسليم شهر أغسطس بنسبة 0.2% أو 2.90 دولار ليصل إلى 1780.70 دولار للأوقية.

واستقر مؤشر الدولار الذي يرصد أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية عند 91.892 نقطة في الساعة 9:07 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وقال كايل رودا المحلل في IG Market : «هناك تردد حقًا في سوق الذهب … هيئة المحلفين ما زالت خارج نطاق (على الجدول الزمني لمجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن التناقص التدريجي)”.

وأضاف رودا: «من ناحية ، علينا التفكير في تشديد السياسة ، ولكن من ناحية أخرى ، يشير الكثير من المتحدثين في بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى أن التضخم سيكون مؤقتًا ، وهذا نوع من إرسال إشارات مختلطة ».

وارتفعت أسعار الذهب بنسبة 0.8٪ يوم الجمعة الماضى، بعد أن أظهرت البيانات أن مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة ، وهو مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي ، جاء دون التوقعات.

فيما قال مايكل لانجفورد ، مدير شركة AirGuide الاستشارية للشركات: «الواقع هو أن تقليص سياسة الاحتياطي الفيدرالي لا يزال حدثًا بعيد المنال ، مما يعني أن الأسواق يمكن أن تعود إلى وضع الحزب على المدى القصير».

وأضاف لانجفورد أن أسعار الذهب سوف تتماسك على المدى القصير ، مع الهدف قصير المدى عند 1790 دولارًا للأوقية.

كما كان المستثمرون يراقبون عن كثب المفاوضات بشأن صفقة البنية التحتية الأمريكية، وغالبًا ما يُنظر إلى الذهب على أنه تحوط ضد التضخم المحتمل الذي من المحتمل أن ينتج عن التحفيز على نطاق واسع.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض