مجلس الوزراء: افتتاح المرحلة الأولى من مونوريل العاصمة الإدارية مايو 2022

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، إنفوجرافيك عن مشروع مونوريل العاصمة الإدارية – 6 أكتوبر، كأحد مشروعات النقل الجماعي التي تنفذها وزارة النقل.

وقال مركز المعلومات بمجلس الوزراء، إن مشروعي المونوريل “العاصمة الإدارية- 6 أكتوبر”، وسيلة جديدة للنقل الجماعي، لربط إقليم القاهرة الكبرى بالعاصمة الإدارية، لإحداث نقلة حضارية كبيرة في قطاع نقل الركاب.

وأضاف الإنفوجرافيك أن الوسيلة الجديدة تستهدف تيسير حركة نقل الموظفين والوافدين للعاصمة، كما يُتوقع أن تسهم تلك الوسيلة في خفض معدلات التلوث البيئي، وتخفيف حدة الاختناقات المرورية بالمحاور والشوارع الرئيسة.

واستعرض مركز المعلومات بمجلس الوزراء أهم ملامح مشروع المونوريل، والذي يربط بين القاهرة والعاصمة الإدارية الجديدة، فيما يلي:

– يضم 22 محطة

– نسبة التنفيذ الإجمالية للمشروع حتى شهر يونيو 2021 بلغت 21.2%

– افتتاح المرحلة الأولى للمشروع “العاصمة الإدارية – مسجد المشير” مايو 2022

– افتتاح المرحلة الثانية “مسجد المشير – الاستاد” فبراير 2023

– يبلغ طول المونوريل 56.5 كم.

وتستهدف مشروعات النقل القومية، إحداث طفرة هائلة فى مرفق النقل وبخاصة بين المدن الجديدة ، من خلال طرح وسائل نقل حديثة ومتطورة تساهم فى تحويل إتجاه الأفراد من الاعتماد على المركبات الخاصة، واللجوء إلى النقل الجماعى الحديث.

ويجرى العمل على تطوير مونوريل العاصمة، والذى يربط بين القاهرة ومناطق القاهرة الجديدة، ويتضمن عدد 21 محطة، ومن المخطط تنفيذ المشروع خلال عامين، طبقا للبرامج الزمنية المستهدفة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض