فولكس فاجن تخطط لوقف بيع سيارات محركات الاحتراق في أوروبا بحلول عام 2035

صرح أحد أعضاء مجلس إدارة شركة فولكس فاجن لصحيفة مونشنر ميركور الألمانية، أن الشركة تخطط لوقف بيع محركات الاحتراق في أوروبا بحلول عام 2035 ، وفقا لوكالة رويترز.

قال كلاوس زيلمر ، عضو مجلس إدارة فولكس فاجن للمبيعات ، فى تصريحاته للصحيفة أن الشركة « ستوقف الشركة بيع سيارات ذات محرك احتراق داخلي في أوروبا بين عامي 2033 و 2035″.

لكنه أضاف أن الأمر سيستغرق وقتًا أطول لوقف بيع محركات الاحتراق في الولايات المتحدة والصين – وسيأتي ذلك «في وقت لاحق»، كما قال – وفي أمريكا الجنوبية وأفريقيا «سيستغرق الأمر وقتًا أطول بكثير».

قال زيلمر إن أسطول شركة صناعة السيارات بأكمله سيكون محايدًا للكربون بحلول عام 2050 على أبعد تقدير، إن الشركة تريد أن ترى السيارات الكهربائية تمثل 70 بالمائة من إجمالي مبيعاتها في أوروبا بحلول عام 2030.

الجدير بالذكر أن أهداف فولكس فاجن المحايدة للكربون قريبة من العديد من المنافسين ؛ حيث قالت شركة فورد في وقت سابق من هذا العام إنها ستبيع السيارات الكهربائية في أوروبا بحلول عام 2030 فقط ، وتخطط لإنفاق مليار دولار لتحويل مصنعها في كولونيا بألمانيا إلى خط إنتاج للمركبات الكهربائية.

وفي أبريل الماضى  ، قالت هوندا إنها تخطط للتخلص التدريجي من السيارات التي تعمل بالغاز بحلول عام 2040، ويأتي إعلان فولكس فاجن وسط تقارير تفيد بأن الاتحاد الأوروبي قد يمنع السيارات الجديدة التي تعمل بالديزل والبنزين في محاولة لتحقيق هدف عدم الانبعاثات الصفرية للسيارات المباعة بعد عام 2035.

يذكر أن لدى العديد من الدول الأوروبية أهدافها الخاصة لحظر السيارات التقليدية التي تعمل بالغاز ، حيث تهدف النرويج إلى عام 2025 ، وتتطلع فرنسا إلى عام 2040 ، بينما تخطط المملكة المتحدة لعام 2050.

في الولايات المتحدة ، تخطط كاليفورنيا لحظر بيع السيارات التي تعمل بالغاز بحلول عام 2035 ، مع تبني العديد من الولايات الأخرى نموذج كاليفورنيا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض