رئيس البنك الزراعي : 3.28 مليار جنيه إجمالي تعاقدات البنك مع جهاز تنمية المشروعات

 

قال علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري ،أن قيمة العقود التمويلية التي أبرمت بين البنك وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بلغت نحو 3.28 مليار جنيه حتى الآن.
اضاف أن هذه العقود تم الاستفادة منها بالكامل في تمويل حوالى 158 ألف قرض لمشروعات صغيرة جديدة وقائمة.
وأوضح أن البنك الزراعي المصري قادر على توسيع دائرة الاستفادة من هذا التمويل من خلال شبكة فروعه المنتشرة فى جميع المراكز والقرى والتي تزيد عن 1200 فرع استشعارا للدور الحيوي الذي تمثله تلك المشروعات في تحقيق الأهداف الاقتصادية والاجتماعية للدولة.
ووقع البنك 3 عقود مع جهاز تنمية المشروعات بإجمالي قدره 292 مليون جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر فى إطار مشروع تطوير قرى الريف المصرى والتوسع في تمويل المشروعات الزراعية والثروة الحيوانية والأنشطة المرتبطة بهما وتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للمرأة الريفية.
أشار إلى أن البنك سيوجه هذا التمويل للقرى التي تتضمنها المبادرة الرئاسية ” حياة كريمة ” لتطوير قرى الريف المصري بهدف الوصول الي الفئات الأكثر احتياجا ومساعدتهم علي إقامة مشروعات لتحسين الظروف المعيشية لهم ولأسرهم وتوفير فرص عمل لكل من الشباب والسيدات الريفيات بما يحقق مفهوم التنمية الريفية المستدامة .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض