الخليج.. معظم أسواق الأسهم الرئيسية تشهد ارتفاعا بقيادة مكاسب أبوظبى

ارتفعت معظم أسواق الأسهم الرئيسية في الخليج في التعاملات المبكرة اليوم الأحد ، مع تعزيز مؤشر أبو ظبي بفعل ارتفاع في الشركة العالمية القابضة «International Holding «IHC بعد إدراج وحدتها، وفقا لوكالة رويترز.

افتتحت شركة ألفا أبوظبي القابضة ، التي تمتلك فيها المدينة العالمية للخدمات الإنسانية 45٪ ، بسعر 20 درهماً للسهم قبل أن تتراجع إلى 17.70 درهماً ، لتصبح قيمتها السوقية 177 مليار درهم (48.2 مليار دولار).

أداء بورصات الخليج الرئيسية اليوم الأحد الموافق 27-6-2021:

الإمارات

أبوظبي

تقدم مؤشر أبوظبي (.ADI) بنسبة 1.9٪ ، مسجلاً أكبر مكاسبه خلال اليوم في أكثر من شهر ، مدعوماً بارتفاع بنسبة 15٪ في International Holding.

لقد مرت «الشركة العالمية القابضة» بتوسع سريع عبر قطاعات أعمالها الرئيسية، وحققت الشهر الماضي أرباحا صافية قدرها 1.5 مليار درهم للربع الأول ارتفاعا من 112.2 مليون درهم قبل عام.

دبي

ارتفع مؤشر الأسهم الرئيسي في دبي (.DFMGI) بنسبة 0.7٪ ، مع ارتفاع سهم شركة إعمار العقارية 1.2٪ ، في حين صعد بنك دبي الإسلامي المتوافق مع الشريعة الإسلامية.

السعودية

ارتفع المؤشر السعودي الرئيسي (.TASI) بنسبة 0.4٪ ، مدعوماً بمكاسب 0.5٪ في مصرف الراجحي (1120.SE) وقفزة 2.4٪ في شركة الصحراء العالمية للبتروكيماويات (سبكيم) (2310.SE).

وفي الجلسة السابقة قفز سهم سبكيم أكثر من 5٪ عندما اقترحت توزيعات أرباح النصف الأول بواقع 0.75 ريال للسهم. وقالت الشركة في بيان منفصل إنها تخطط للتخلي عن شركة الخليج المتقدمة لعوازل الكابلات ، وهي خطوة من شأنها أن تؤثر بشكل إيجابي على نتائجها المستقبلية.

قطر

تراجع مؤشر قطر (.QSI) 0.1 بالمئة متأثرا بهبوط 0.7 بالمئة في بنك قطر الوطني أكبر بنوك الخليج.

يذكر أن  أسواق الأسهم الرئيسية في الخليج كانت متابينة في التعاملات المبكرة يوم الخميس الماضى ، وتراجع مؤشر دبي حيث كان يتجه نحو تحقيق مكاسب لجلستين متأثرا بانخفاض أسهم البنوك، وفقا لوكالة رويترز.

في السعودية ، ارتفع مؤشر (.TASI) بنسبة 0.3٪ ،  وارتفع المؤشر القطري (.QSI) بنسبة 0.1٪ ،بينما في دبي ، انخفض مؤشر الأسهم الرئيسي بنسبة 0.2٪ ، كما هبط مؤشر أبوظبي (.ADI) 0.7 بالمئة متأثرا بانخفاض 1.3 بالمئة في أكبر بنوك البلاد بنك أبوظبي الأول.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض