إنترناشيونال هولدينج ترتفع بأكثر من 14٪ بعد إدراج وحدتها ألفا فى بورصة أبوظبى

ارتفعت أسهم إنترناشيونال هولدينج بأكثر من 14٪ اليوم الأحد، بعد أن ظهرت شركتها الفرعية ألفا أبوظبي القابضة لأول مرة في سوق الأسهم في بورصة أبوظبي ، وفقا لوكالة رويترز.

افتتحت ألفا أبو ظبي ، التي تمتلك شركة إنترناشيونال هولدينج «IHC» فيها حصة 45٪ ، بسعر 20 درهم للسهم ، لكنها تراجعت إلى 17.70 درهم ، مما جعل قيمتها السوقية 177 مليار درهم (48.19 مليار دولار)، وتمتلك ألفا أبوظبي بدورها حصة 12.1 بالمئة في الدار العقارية التي اشترتها في مارس الماضى.

وفي الساعة 0709 بتوقيت جرينتش تم تداول أسهم الشركة التي ارتفعت أسهمها بأكثر من 162 بالمئة منذ بداية العام وحتى تاريخه عند 110.8 درهم بارتفاع 14.45 بالمئة خلال تعاملات بورصة أبوظبي .

ويجدر الإشارة إلى أن الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان ، مستشار الأمن القومي لدولة الإمارات العربية المتحدة وشقيق الحاكم الفعلي لدولة الإمارات العربية المتحدة ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، هو رئيس مجلس إدارة  شركة إنترناشيونال هولدينج IHC، التي شهدت توسعًا سريعًا.

وقد انعكس ذلك في نتائجها ، حيث سجلت شركة «IHC» الشهر الماضي أرباحًا صافية قدرها 1.5 مليار درهم (408 مليون دولار) للربع الأول ، ارتفاعًا من 112.2 مليون درهم قبل عام.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض