مصر تطلب ادراج 12 شركة بالمؤسسات المعتمدة لتصدير الأسماك لروسيا

شهد الاجتماع الختامي للدورة الثالثة عشر للجنة المصرية الروسية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والفني، توافق الجانبين على تعزيز التعاون في المجال الزراعي والبيطري، واستمرار التعاون من أجل زيادة وتنويع تجارة المنتجات الزراعية.

وطالب الجانب المصري نظيره الروسي ببحث إمكانية إدراج شركات مصرية (12 شركة) في قائمة المؤسسات المعتمَدة لتصدير الأسماك والمنتجات السمكية إلى روسيا.

واتفق الجانبان على تعزيز التعاون المشترك في مجال الخدمات البيطرية والصحية في حالة الإعلان عن أي مستجدات عن حالة الصحة الحيوانية في كلا البلدين.

ورحبت الهيئة العامة للخدمات البيطرية بالتعاون مع الجانب الروسي في مجال الخدمات البيطرية وكذلك مناقشة قضايا التعاون الثنائي وتبادل الخبرات في مجالات سلامة الغذاء، وتقييم المخاطر، ودراسة الشهادات الصحية للرسائل ذات المنشأ الحيواني بين البلدين.

ورحب الجانبان  بفتح باب التوريد المتبادل للمنتجات السمكية بين روسيا ومصر، ومنتجات الألبان من روسيا إلى مصر ، فضلاً عن توسيع قائمة المؤسسات المصرية التي تعتمد شهادات توريد منتجات الألبان من مصر إلى روسيا.

وأكدا على مواصلة العمل من أجل الوصول المتبادل للمنتجات من أصل حيواني إلى أسواق الطرفين.

كما اتفق الجانبان على تعزيز التعاون الثنائي في مجال الحجر الزراعي، حيث سيتيح الجانب المصري للجانب الروسي إمكانية الوصول إلى نظام شهادات الصحة النباتية المصرية للتأكد من صحة شهادات الصحة النباتية للمنتجات الخاضعة للنظام المصدَّرة إلى روسيا الاتحادية.

ويتيح الطرف الروسي لنظيره المصري الوصول إلى وحدة FGIS “Argus-Fito” للمصادقة على شهادات الصحة النباتية الصادرة عن مصر.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض