«التجارة الداخلية» : طرح فرص استثمارية تقدر بـ 500 مليون جنيه بمحافظة السويس

 

قال الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية أن إجمالي استثمارات المنطقة التجارية المقرر انشاؤها بمحافظة السويس يصل إلى 500 مليون جنيه.

واستعرض “عشماوي” ما طرحه الجهاز من فرص استثمارية حقيقية على مدار الفترة الماضية وجارى تنفيذها في 13 محافظة بعد توقيع بروتوكولات تعاون خلال الأسابيع الماضية مع محافظتي القليوبية والإسماعيلية.

وتتضمن مناطق لوجستية ومراكز تجارية متعددة الأنشطة ومستودعات استراتيجية بما يغطي اكثر من 50% وبنسب نفاذ تجارية في اكثر من 14 محافظة من محافظات الجمهورية بعد توقيع بروتوكول تعاون مع محافظة السويس.

وأضاف أن هذه المشروعات تتميز بأنها كثيفة الاستثمار وكذا كثيفة العمالة وتوفر فرص عمل لأبناء هذه المحافظات، كما أن معدلات إنجاز تنفيذ المشروعات على أرض الواقع فى 11 محافظة من المحافظات السابقة تتجاوز ال 70 %،.

وأشار إلى أن المعدل الزمنى للانتهاء من هذه المشروعات يتراوح من عامين إلى 3 اعوام حيث يقوم الجهاز بإنهاء التراخيص للمطورين وتذليل أي عقبات تواجه تنفيذ هذه المشروعات، كما أن هذه المشروعات تؤدي الي احداث طفرة تنموية فى المناطق التي تعمل بها فضلاً عن تغيير ثقافة المجتمع الاستهلاكية والشرائية علي مستوي المحافظات المختلفة . وقد أشار إلى أن هذه المشروعات التجارية من تجارة جملة ونصف جملة وتجزئة ترفع من مساهمة هذا القطاع الي اجمالي الناتج المحلي

ويذكر أن قطاع التجارة الداخلية هو اكبر قطاع اقتصادي مساهمة فى اجمالي الناتج المحلي حيث تعدي هذا القطاع قيمة ال 1.6 تريليون جنية اي ما يعادل نسبة ال 21%من إجمالي الناتج المحلي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض