أسعار النفط ترتفع متجاوزة 76 دولاراً مع الاستقرار السلبى للدولار الأمريكى

شهدت أسعار النفط العالمية ارتفاعا  خلال تداولات اليوم الجمعة، مع استقرار سلبي للدولار مقابل أغلب العملات الرئيسية مما أدى إلى تخفيف الضغوط على السلع، ومن بينها الخام، وفقا لفوركس نيوز.

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أغسطس بنسبة 0.7% إلى 76.1 دولار للبرميل، وسجل أعلى سعر عند 76.1 دولار وأقل سعر عند 74.9 دولار.

كما ارتفعت العقود الآجلة لخام «نايمكس» الأمريكي تسليم أغسطس بحلول الساعة 16:48 بتوقيت جرينتش بنسبة 1% إلى 74.04 دولار للبرميل، وسجل الخام أعلى سعر عند 74.1 دولار وأقل سعر عند 72.8 دولار.

جاء ذلك مع انخفاض مؤشر الدولار أمام سلة من العملات الرئيسية بحلول الساعة 16:51 بتوقيت جرينتش بأقل من 0.1% إلى 91.7 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 91.8 نقطة وأقل مستوى عند 91.5 نقطة.

كانت  أسعار النفط قد ارتفعت خلال تعاملات صباح اليوم متجهة نحو تسجيل مكاسب لخامس أسبوع على التوالي، في ظل التفاؤل بمستويات الطلب مع استمرار التعافي من جائحة كورونا.

وصرح وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، أمس الخميس، بأن منظمة أوبك وحلفائها المستقلين سيتدخلون من أجل احتواء أي آثار تضخمية في السوق.

تتجه الأنظار إلى قرار «أوبك+» الأسبوع المقبل حول مستويات المعروض من الخام، وسط توقعات بأن تقرر زيادة الإنتاج في أغسطس.

ووافقت «أوبك+» في مطلع يونيو الجاري على الإبقاء على سياسة الإنتاج الحالية حتى نهاية يوليو المقبل والتي تستهدف زيادة المعروض 2.1 مليون برميل يوميًا.

ويتوقع المحللون لدى «إيه إن زد» موافقة أوبك+ على زيادة الإنتاج بنحو 500 ألف برميل يوميًا بدءًا من أغسطس، إذ يرون أن المجموعة ستحاول في اجتماع الأسبوع المقبل موازنة احتياجات السوق للمزيد من المعروض في مواجهة الطبيعة الهشة لتعافي الطلب، بحسب وكالة رويترز.

ويجدر الإشارة إلى أنه من المنتظر في وقت لاحق اليوم الجمعة، إعلان شركة «بيكر هيوز» للخدمات النفطية عن حجم أنشطة التنقيب والحفر عن الغاز الطبيعي والنفط في أمريكا عن الأسبوع الجاري.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض