مايكروسوفت تطلق رسمياً «Windows 11» وتعلن دعمه لتطبيقات أندرويد – «صور»

وكالات – أعلنت شركة “مايكروسوفت” عن إطلاقها نظام التشغيل الجديد «Windows 11»، في أول نسخة جديدة يتم إصدارها منذ إطلاق “ويندوز 10” قبل 6 سنوات.

وقال “بانوس باناي” كبير مسؤولي المنتجات في الشركة عبر حدث الإعلان، إن نظام «Windows 11» يجعل المستخدمين أقرب إلى الأشياء التي يفضلونها.

وأشار إلى أن «Windows 11» سيدعم تطبيقات “أندرويد” من خلال متجر تطبيقات “أمازون”، ما يعني أن التطبيقات الشائعة التي يستخدمها الأشخاص بالفعل عبر الهواتف الذكية ستكون متاحة مباشرة على سطح المكتب.

يتضمن “ويندوز 11” خلفية سطح مكتب جديدة، وقائمة ابدأ مركزية تضم التطبيقات والملفات الموصى بها مثل مستندات الوورد والإكسيل.

ويحتوي النظام الجديد على “ويندوز ويدجيتس” التي تتمثل في إعادة تجميع لمحتوى الأخبار والطقس وغيرها من المعلومات، عبر استخدام الذكاء الاصطناعي لتقديم محتوى مخصص.

ولفت “باناي” أن «Windows 11»  سوفر مزيدًا من الأداء في تصفح الإنترنت عبر “مايكروسوفت إيدج”، ما يطيل من عمر البطارية، كما أن التحديثات ستكون أصغر بنسبة 40%.

من جانب أخر قالت شركة مايكروسوفت إن الرئيس التنفيذي للشركة ساتيا ناديلا أصبح رئيس مجلس إدارة الشركة ، ليحل محل المدير المستقل جون تومسون ، بعد تصويت بالإجماع على مجلس إدارة شركة البرمجيات.

ويعكس التغيير النجاح الذي حققه ناديلا في السنوات السبع الماضية ، مما جعل مايكروسوفت أكثر بروزًا في مجال التكنولوجيا والأعمال تمامًا.

وقالت مايكروسوفت في بيان: “في هذا المنصب ، سيقود ناديلا العمل لوضع جدول أعمال لمجلس الإدارة ، والاستفادة من فهمه العميق للأعمال لرفع الفرص الإستراتيجية الصحيحة وتحديد المخاطر الرئيسية وأساليب التخفيف لمراجعة مجلس الإدارة.

وجاءت هذه الخطوة بعد عام من مغادرة بيل جيتس، المؤسس المشارك لشركة Microsoft وأول رئيس تنفيذي لها ، مجلس إدارة الشركة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض