الخليج.. أسواق الأسهم الرئيسية تتباين ومؤشر دبى يتراجع بفعل أسهم البنوك

تباينت أسواق الأسهم الرئيسية في الخليج في التعاملات المبكرة اليوم الخميس ، وتراجع مؤشر دبي حيث كان يتجه نحو تحقيق مكاسب لجلستين متأثرا بانخفاض أسهم البنوك، وفقا لوكالة رويترز.

السعودية

في السعودية ، ارتفع مؤشر (.TASI) بنسبة 0.3٪ مع صعود سهم مصرف الراجحي 0.4٪ ، وقفز سهم شركة الصحراء العالمية للبتروكيماويات 4.5٪ بعد اقتراح توزيعات أرباح عن النصف الأول من العام بواقع 0.75 ريال للسهم.

وقالت سبكيم في بيان منفصل إنها تخطط للتخلي عن شركة الخليج المتطورة للكابلات ، وهي خطوة من شأنها أن تؤثر بشكل إيجابي على نتائجها المستقبلية.

لم يشهد سهم عملاق النفط السعودي أرامكو تغيرا يذكر بعد تقرير لوكالة رويترز يفيد بأنها ضمنت تمديدًا لمدة عام لقرض قيمته عشرة مليارات دولار جمعته العام الماضي.

الإمارات

دبى

في دبي ، انخفض مؤشر الأسهم الرئيسي بنسبة 0.2٪ مع تراجع سهم بنك الإمارات دبي الوطني ، أكبر بنوكها المقرضة ، بنسبة 0.7٪.

ظهر صندوق البيتكون لأول مرة في بورصة ناسداك دبي أمس الأربعاء ، ليصبح أول صندوق عملات مشفرة مدرج في الشرق الأوسط.

أبوظبى

وهبط مؤشر أبوظبي (.ADI) 0.7 بالمئة متأثرا بانخفاض 1.3 بالمئة في أكبر بنوك البلاد بنك أبوظبي الأول.

ارتفعت حالات الإصابة بـفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» في الإمارات الشهر الماضي ، مما دفع أبو ظبي إلى الحفاظ على قيود الدخول مثل الحجر الصحي في المنزل والاختبار على فترات بعد الوصول.

قطر

ارتفع المؤشر القطري (.QSI) بنسبة 0.1٪ ، مدعوماً بمكاسب بنسبة 0.9٪ في بنك قطر الإسلامي (QISB.QA).

قال محافظ البنك المركزي القطري أمس الأربعاء، إن قطر ليست في حاجة لتغيير نظام ربط عملتها رغم المخاوف من ارتفاع التضخم.

قال الشيخ عبد الله بن سعود آل ثاني إن التعافي الاقتصادي بعد أزمة فيروس كورونا قد يؤدي إلى ضغوط تضخمية ، لكنه قال إن هذا سيكون مؤقتًا فقط.

لم تشهد أسواق الخليج الرئيسية الأخرى تغييرات تذكر فى ختام جلسة أمس الأربعاء، إلا أن سوق الأسهم في دبي كان قد أغلق على ارتفاع مدعومة بمكاسب في الأسهم العقارية، حيث ارتفع سهم دبي (.DFMGI) بنسبة 0.4٪ إلى 2868 نقطة، واستقر سعر سهم المملكة العربية السعودية (.TASI) عند 10894، بينما تراجع سهم أبوظبي (.ADI) بنسبة 0.1٪ إلى 6643 نقطة، وخسر سهم قطر (QSI) 0.1٪ إلى 10.767 نقطة

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض