الأسهم الأمريكية ترتفع في الختام .. و«إس آند بي 500» وناسداك يسجلان إغلاقا قياسيا

وكالات – سجلت مؤشرات الأسهم الأمريكية ارتفاعا لمستوى قياسي جديد في ختام تعاملات اليوم الخميس، بعد بيانات اقتصادية ومع إشارات إيجابية بشأن مشروع البنية التحتية.

وارتفع مؤشر “داو جونز” الصناعي بنسبة 0.9% أو 322 نقطة ليغلق عند 34.196 ألف نقطة.

وصعد مؤشر “إس آند بي 500″ بنحو 0.6% ما يعادل 24 نقطة ليسجل إغلاق قياسي عند 4266 نقطة،.

وارتفع مؤشر”ناسداك” 0.7% أو 98 نقطة مسجلًا مستوى غير مسبوق عند 14.369 ألف نقطة.

وأعلن الرئيس الأمريكي “جو بايدن” أن البيت الأبيض أبرم صفقة بشأن البنية التحتية مع مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ من الحزبين.

وقال “بايدن” في مؤتمر صحفي في البيت الأبيض: “ردًا على السؤال المباشر، لقد توصلنا لصفقة بشأن قانون الإنفاق على البنية التحتية”.

وأضاف: “سألتزم بما اقترحناه في المناقشات مع أعضاء مجلس الشيوخ، وهم أيضاً تعهدوا بالالتزام بالاتفاق، لم يحصل أي منا على ما أردناه لكننا توصلنا لاتفاق متوازن”.

وكان المشرعون في الولايات المتحدة قد دخلوا في مناقشات طوال أسابيع، لصياغة اتفاق بشأن حزمة الإنفاق على البنية التحتية بقيمة تريليون دولار تقريباً.

واستفادت “وول ستريت” من مكاسب قطاعات الشركات المالية والطاقة وخدمات الاتصالات، بالإضافة إلى صعود أسهم التكنولوجيا بقيادة “تسلا” الذي ارتفع 3.5%.

من جانب أخر ارتفعت تكلفة الرهن العقاري في الولايات المتحدة أعلى مستوى 3% لأول مرة منذ شهر أبريل الماضي، ما يضع ضغوطاً هبوطية على سوق الإسكان.

وكشفت بيانات “فريدي ماك”، أن متوسط معدل الرهن العقاري لآجل 30 عاماً بلغ 3.02% في الأسبوع المنتهي في الرابع والعشرين من يونيو الجاري، وهو أعلى مستوى منذ الخامس عشر من أبريل الماضي، مقابل 2.93% في الأسبوع الماضي.

وأشار البيان إلى أنه مع استمرار تحسن الاقتصاد وبقاء التضخم عند مستويات مرتفعة، فإنه من المتوقع أن تواصل معدلات الرهن العقاري ارتفاعها في النصف الثاني من العام الجاري.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض