«اتحاد الصناعات» يبحث مع « DMG MORI» الألمانية التعاون بمجال التعليم الفني

بحث المهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية مع كل من يان ملينهوف – مدير اكاديمية شركة DMG MORI الالمانية، ومحمود عادل- نائب مدير الشركة ومدير المكتب الاقليمي بأفريقيا والشرق الاوسط، سبل التعاون بين الاتحاد والشركة، وكذلك التعاون مع رجال الصناعة الذين لهم مبادرات خاصة بدعم واصلاح التعليم الفني والتدريب المهني.

وأشار إلى بعض النماذج التي يرعاها القطاع الخاص لإصلاح منظومة التعليم الفني، والمتمثلة في نموذج مدارس التكنولوجيا التطبيقية، والتي حققت نجاحا كبيرا في تغيير الصورة الذهنية للتعليم الفني واكساب الطلبة المهارات الفنية والعملية والحياتية اللازمة لسوق العمل، مما يسهل انتقالهم لسوق العمل والحصول علي فرص وظيفية فور انتهائهم من الدراسة.

وأكد السويدي أهمية تطوير مدرسة او اكثر من مدارس التكنولوجيا التطبيقية لتصبح مركز تميز في تخصص ال CNC، وكذلك ضرورة تضافر الجهود للوصول الي انشاء اكبر عدد من هذه المراكز في انحاء الجمهورية.

وأوضح أن المدارس التي يستهدف تطويرها كمركز تميز ستتكمن من تقديم دورات تدريبية في مجال ال CNC بخلاف دورها في التعليم النظامي، وسيتم تأهيل كوادرها للقيام بهذا الدور ولتدريب المدربين الاخرين.

ومن جانبه أكد يان ملينهوف مدير اكاديمية شركة DMG MORI الالمانية،  اهمية الدور الذي يلعبه القطاع الخاص في دعم التعليم الفني، موضحا ان نظام التعليم الفني في المانيا قائم علي مشاركة القطاع الخاص واتاحة الفرص التدريبية المختلفة للطلاب.

ولفت إلى اهمية انشاء مراكز للتميز، وابدي رغبة شركة  DMG MORI للمساهمة في هذه الفكرة في مصر ودراسة  دعم هذه المراكز.

وكشف أن الشركة بصدد انشاء فرع للأكاديمية التدريبية الخاصة بها تبدا عملها في 2023، مبديا رغبته في عقد شراكات مع اتحاد الصناعات المصرية بغرض الانخراط في منظومة التعليم الفني واتاحة الفرص التدريبية للطلبة بالشركات الصناعية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض