أسعار العملات الأجنبية ..الدولار يستقر دون أعلى مستوياته في شهرين واليورو يرتفع

تبيانت أسعار العملات الأجنبية اليوم الخميس، وانخفض الدولار حيث قام المستثمرون بتقييم احتمالية أن يكون الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أكثر جرأة في القضاء على التضخم المرتفع إذا استمر ، بينما تراجع الجنيه الإسترلينى بعد عدم إجراء بنك إنجلترا أي تغييرات على سياسته النقدية، وفقا لوكالة رويترز.

أسعار العملات الأجنبية اليوم الخميس الموافق 24-6-2021

الدولار الأمريكى

استقر الدولار دون أعلى مستوياته في شهرين مع التركيز  المستثمرين على سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي، حيث كان صانعو السياسة في الاحتياطي الفيدرالي يقدمون وجهات نظر مختلفة حول المدة التي من المحتمل أن يظل فيها التضخم مرتفعًا ومتى يكون من المناسب تشديد السياسة النقدية ، بعد أن فاجأ الاحتياطي الفيدرالي الأسواق الأسبوع الماضي بالتنبؤ برفع أسعار الفائدة مرتين في عام 2023.

انخفض الدولار منذ أن وصل إلى أعلى مستوياته في شهرين يوم الجمعة في أعقاب اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وانخفض مؤشر الدولار في آخر مرة بنسبة 0.06٪ مقابل مجموعة من العملات عند 91.733، واستقر دون أعلى مستوى في شهرين 92.408 وصل إليه يوم الجمعة.

جاء تراجع الدولار بشكل طفيف بعد أن أظهرت بيانات اليوم الخميس، أن عددًا أقل من الأمريكيين قدموا مطالبات جديدة للحصول على إعانات البطالة الأسبوع الماضي حيث أن انتعاش سوق العمل من جائحة كورونا يكتسب زخمًا وسط إعادة فتح الاقتصاد.

أظهرت بيانات أخرى أن الطلبيات الجديدة للسلع الرأسمالية الرئيسية المصنوعة في الولايات المتحدة تراجعت بشكل غير متوقع في مايو ، على الأرجح بسبب نقص بعض المنتجات، وسيكون التركيز الاقتصادي الرئيسي التالي للولايات المتحدة هو بيانات أسعار المنتجين غدا الجمعة.

الجنيه الإسترليني

انخفض الجنيه الإسترليني بعد أن قال بنك إنجلترا إن التضخم سيتجاوز 3٪ مع إعادة فتح الاقتصاد البريطاني المغلق ، لكن الارتفاع فوق هدفه البالغ 2٪ سيكون «مؤقتًا» فقط وفضل معظم صانعي السياسة الإبقاء على التحفيز بكامل طاقته.

قال المحللون في TD Secuities في تقرير اليوم الخميس: «بينما كانت النغمة الأساسية متفائلة للغاية ، ونعتقد أن هناك ميلًا أكثر تشددًا واضحًا ، إلا أنها لم تكن متشددة بما يكفي لأولئك الذين يبحثون عن منعطف أكثر حدة بعد اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة الأسبوع الماضي». ويجدر الإشارة إلى أن العملة البريطانية تراجعت في آخر مرة 0.35٪ إلى 1.3916 دولار.

اليورو

ارتفع اليورو بنسبة 0.13٪ خلال اليوم إلى 1.1942 دولار، وأظهر مسح اليوم الخميس أن معنويات الأعمال الألمانية ارتفعت بأكثر من المتوقع في يونيو ووصلت إلى أعلى مستوى لها منذ نوفمبر 2018 بفعل تفاؤل الشركات المتزايد حول النصف الثاني من العام في أكبر اقتصاد في أوروبا.

الين

ارتفع الين أمام الدولار عند 110.78، وذلك بعد أن تراجع الين إلى 111.11 دولار أمريكى خلال الليل ، وهو التراجع الأقوى منذ مارس 2020، أظهرت بيانات يوم الخميس أن أسعار خدمات الشركات اليابانية ارتفعت بأسرع وتيرة سنوية في ثمانية أشهر في مايو.

اليوان

شهدت العملة الصينية ارتفاعا اليوم الخميس، حيث قام بنك الصين الشعبي صباح اليوم بتحديد سعر صرف اليوان مقابل الدولار الأمريكي عند 6.4824 دولار، وذلك بالمقارنة مع سعر صرف اليوان الذي تم تحديده عند مستويات 6.4621 دولار أمس الأربعاء.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض