أسعار الذهب تتراجع بفعل استقرار الدولار والإشارات المتباينة من الاحتياطى الفيدرالى

تراجعت أسعار الذهب اليوم الخميس ، تحت ضغط الدولار المستقر ، في حين حاول المستثمرون اجتياز الإشارات المتضاربة من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي بشأن رفع أسعار الفائدة، وسط ترقب المزيد من البيانات الاقتصادية في الولايات المتحدة لقياس حجم الضغوط التضخمية، وفقا لوكالة رويترز.

وانخفضت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1774.32 دولار للأوقية بحلول الساعة 0452 بتوقيت جرينتش، كما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5 بالمئة إلى 1774.40 دولار، فيما استقر مؤشر الدولار بالقرب من أعلى مستوى له في 11 أسبوعًا مقابل منافسيه.

قال جيفري هالي ، كبير محللي السوق في OANDA: «مع الافتقار إلى اتجاه واضح بجانب الأفكار المتناقضة من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي وعناوين الأخبار ، نتوقع أن يواصل الذهب تداولاته المتقلبة في نطاق محدود».

وأضاف هالى: «لا يزال السوق قلقًا بشأن عناوين الأخبار من نوع التضخم  المستمر التى جاءت فى وقت سابق ، وبالتالي سيظل الذهب في حالة بيع عند الارتفاعات حتى نهاية الأسبوع.»

قال مسؤولان في مجلس الاحتياطي الفيدرالي أمس الأربعاء إن فترة التضخم المرتفع في الولايات المتحدة قد تستمر لفترة أطول مما كان متوقعًا ، بعد يوم من تهدئة رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول لمخاوف التضخم وأشار إلى أن أسعار الفائدة لن يتم رفعها بسرعة كبيرة.

ومع ذلك ، يتوقع رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا رافائيل بوستيك أن أسعار الفائدة ستحتاج إلى الارتفاع في أواخر عام 2022، حيث أن التضخم أعلى بكثير من هدف الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2٪.

غالبًا ما يُنظر إلى الذهب على أنه تحوط ضد التضخم ، على الرغم من أن رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي لسعر الفائدة سيزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك ويقلل من جاذبيتها.

تحول تركيز المستثمرين الآن إلى بيانات تضخم أسعار المنتجين في الولايات المتحدة المقرر إصدارها غدا الجمعة ، خلاف إعانة البطالة المتوقع صدورها في وقت لاحق اليوم الخميس، كما أنه من المقرر صدور بيانات الوظائف في القطاعات غير الزراعية الأمريكية الأسبوع القادم. المقبل.

ينحاز الذهب فى السوق الفورية  إلى الاتجاه الهبوطي وقد يختبر دعمًا عند 1769 دولارًا للأونصة ، وهو اختراق قد يفتح الطريق نحو النطاق الذي يتراوح بين 1734 و 1744 دولارًا ، وفقًا لمحلل رويترز الفني وانج تاو.

واستقرت الفضة عند 25.85 دولار للأوقية ، وزاد البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 2617.86 دولار، بينما تراجع البلاتين بنسبة 0.7٪ إلى 1،076.14 دولارًا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض