ماجد الفطيم تتوقع تجاوز إيرادات التجزئة في الإمارات بنهاية 2021 عائدات ما قبل الجائحة

قالت شركة ماجد الفطيم ، مشغل مراكز التسوق في الشرق الأوسط ، اليوم الأربعاء ، إن إيرادات التجزئة في الإمارات العربية المتحدة في الجزء الأخير من عام 2021 من المرجح أن تتجاوز تلك التي شوهدت قبل الوباء ، حيث يتم تطعيم المزيد من الناس وبدء معرض دبي إكسبو 2020، وفقا لوكالة رويترز؟

مجموعة ماجد الفطيم المملوكة للقطاع الخاص لديها 28 مركز تسوق ، بما في ذلك في الإمارات العربية المتحدة ومصر والمملكة العربية السعودية ، وحقوق الامتياز للعلامات التجارية بما في ذلك أبركرومبي آند فيتش ولولوليمون أثليتيكا.

قال الرئيس التنفيذي ألان بيجاني ، متحدثًا عن أداء التجزئة للشركة في الإمارات: «إن حجم الإنفاق ينمو بشكل أكبر من نمو الإقبال ، لذا فإن الحقيقة هي أن الناس أكثر عزمًا على الذهاب إلى مراكز التسوق وينفقون أكثر عند الخروج.»

وتوقع بيجانى إنه في الربع الأخير من العام الجاري ، يجب أن تتجاوز الإيرادات نفس الفترة من عام 2019 ، قبل تفشي الوباء. وأضاف بيجاني ، الذي لم يقدم أرقاما ، إن إيرادات التجزئة المحققة في الإمارات اقتربت الآن من مستويات 2019.

تشمل مراكز التسوق التابعة لشركة ماجد الفطيم في الإمارات العربية المتحدة مول الإمارات في دبي ، والذي يتميز بمنحدر تزلج داخلي، كما تمتلك الشركة أيضًا فنادق وأصولًا أخرى بما في ذلك العقارات السكنية.

الإمارات العربية المتحدة لديها واحدة من أسرع حملات التطعيم. إكسبو 2020 ، الذي يتوقع المسؤولون أن يجتذب 25 مليون زائر دولي ومحلي ، يستمر من أكتوبر حتى مارس.

وقال بيجاني إن مول عُمان التابع لشركة ماجد الفطيم ، الواقع في مسقط عاصمة الدولة الخليجية والذي تأجل افتتاحه بسبب الوباء ، كان من المقرر افتتاحه في سبتمبر.

يذكر أن مول عُمان خامس وأكبر وجهات التسوق والترفيه التابعة للشركة في عُمان، مع مساحة مخصصة لتجارة التجزئة تبلغ 140 ألف متر مربع، تتألف من 350 متجر تجزئة من بينها 55 مطعماً ومقهى.

وسيحتوي مركز التسوق على مجموعة فريدة من مرافق التسلية والترفيه لكل الأعمار، وتتضمن أكبر «فوكس سينما» في عُمان تحتوي على 15 شاشة عرض، من بينها أوّل صالة «جولد» (GOLD) في عُمان، وسينما ثلاثية الأبعاد، إلى جانب سينما «كيدز» (Kids) المخصصة للأطفال و«آي ماكس» (IMAX).

كما سيحتوي المركز على أكبر حديقة ثلجية داخلية في السلطنة بمساحة 14 ألف متر مربع، وكذلك أكبر فرع «ماجيك بلانيت»، والتي تحتوي على العديد من الألعاب والتجارب الفائزة بالجوائز لكل العائلة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض