عيد الأضحى 2021 .. 20 جنيه ارتفاع بأسعار اللحوم البرازيلي .. و7 جنيهات بأضاحي الخراف

 

كشف سيد النواوي نائب رئيس شعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية وأحد مستوردي اللحوم عن ارتفاع أسعار اللحوم البلدي والبرازيلي المستوردة بنحو 20 جنيه للكيلو خلال الفترة الماضية.

وأوضح في تصريحات خاصة لأموال الغد أنه تم الانتهاء من استيراد اللحوم لمعروض موسم عيد الأضحى المبارك لعام 2021، منوها إلى أن اسعار اللحوم المستوردة من البرازيلي تتراوح بين 80 جنيها للكيلو البرازيلى تجارى، ويصل للمستهلك بسعر 85 إلى 90 جنيها للكيلو.

ولفت إلى تراجع حجم وارادات اللحوم البرازيلية مؤخرا نتيجة ازمة كورونا والتي تسببت في قلة الإنتاج بالبرازيل بجانب أزمة الجفاف وارتفاع سعرها عالميا.

وأشار النواوي إلى تراجع اسعار اللحوم الهندية المستوردة بنحو 15 جنيه للكيلو مقارنة بموسم عيد الأضحى الماضي، حيث يبلغ سعر اللحوم الهندية المستوردة الأمامي 52 جنيها الكيلو ويصل للمستهلك بسعر 58 جنيها للكيلو، وسعر اللحوم المستوردة الهندية الخلفي 55 جنيه للكيلو، ويصل للمستهلك بسعر 60 إلى 61 جنيه للكيلو.

وعن أسعار اللحوم البلدية، أوضح أنها تختلف باختلاف المنطقة، حيث تتراوح مابين 135 إلى 150 جنيه لللكيلو في المناطق الشعبية، وتتراوح مابين 160 إلى 180 جنيه للكيلو في المناطق الراقية.

 

وأشار إلى وجود ارتفاع في أسعار الأضاحي من الخراف الحية، حيث ارتفعت بنحو 7 جنيهات للكيلو لتتراوح مابين 65 إلى 75 جنيه للكيلو

وعن توقعاته للأسعار قبل عيد الأضحى، أوضح أن زيادة الأسعار من عدمها يتوقف على حركة الطلب، حيث يشهد السوق حاليا هدوء في الطلب، ومن المتوقع زيادة حجم الطلب قبل عيد الأضحى مباشرة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض