العقود الآجلة لمؤشر ناسداك 100 تسجل مستوى قياسى قبل بيانات نشاط الأعمال

سجلت العقود الآجلة لمؤشر ناسداك 100 مستوى قياسيًا اليوم الأربعاء، مع تركيز المستثمرين على بيانات النشاط التجاري بعد أن سعى مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي إلى تهدئة المخاوف بشأن التناقص الحاد في التحفيز النقدي، وفقا لوكالة رويترز.

من المتوقع أن تظهر القراءة السريعة لبيانات مؤشر مديري المشتريات التصنيعي والخدمات الصادرة عن شركة IHS Markit في الساعة 0945 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1345 بتوقيت جرينتش) ، انخفاضًا طفيفًا في نشاط الأعمال هذا الشهر ، مقارنة بشهر مايو.

في جلسة استماع أمام لجنة مجلس النواب الأمريكي ، كرر رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أن البنك المركزي لن يرفع أسعار الفائدة بسرعة كبيرة بسبب مخاوف التضخم وحدها وسيشجع الانتعاش «الواسع والشامل» لسوق العمل.

تأتي تعليقات باول في أعقاب توقعات بنك الاحتياطي الفيدرالي بزيادة أسعار الفائدة في أقرب وقت ممكن بحلول عام 2023 ، في وقت أقرب مما كان متوقعًا ، مما أدى إلى جني أرباح حادة فيما يسمى بأسهم «الانكماش» وأدى إلى الانتقال إلى أسماء النمو التكنولوجي الثقيل.

ومع ذلك ، تأرجح المشاركون في السوق بين أسهم القيمة والنمو هذا الأسبوع ، حيث سجل مؤشر ناسداك إغلاقًا قياسيًا أمس الثلاثاء ، مدعومًا من قبل أمازون و مايكروسوفت وغيرها من شركات التكنولوجيا الرائدة.

ارتفع مؤشر النمو ستاندرد آند بورز بنسبة 3.9٪ في يونيو ، ليغلق الفجوة بين نظيره في القيمة ، والذي انخفض بنسبة 2٪ هذا الشهر لكنه لا يزال مرتفعًا بأكثر من 14٪ على مدار العام.

في الساعة 6:31 صباحًا بالتوقيت الشرقي ، ارتفع مؤشر«Dow ​​e-minis» بمقدار 61 نقطة أو 0.18٪ ، وارتفع «S&P 500 e-minis» بمقدار 4.25 نقطة أو 0.1٪ ، وارتفع «Nasdaq 100 e-minis» بمقدار 21.25 نقطة أو 0.15٪.

أضافت شركات جي بي مورجان تشيس و مورجان ستانلى و بنك أوف أمريكا الحساسة لأسعار الفائدة ما بين 0.4٪ و 0.7٪ في تداول ما قبل السوق حيث ارتفع العائد على سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات إلى 1.5٪.

وارتفعت أسهم شركات الطاقة أوكسيدنتال بتروليوم كورب وكونوكو فيليبس وإكسون موبيل بنحو 1٪ حيث قفزت أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها في أكثر من عامين.

من بين ما يسمى بأسهم «meme» ، انخفضت شركة البرمجيات «Alfi Inc» بنسبة 10.1٪ بعد أن تضاعفت قيمتها في الجلسة السابقة ، بينما تراجعت «Torchlight Energy Resources» بنسبة 8.6٪ لليوم الثاني بعد الإعلان عن زيادة في عرض الأسهم.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض