الأسهم الأمريكية.. مؤشر ناسداك يصل إلى مستوى قياسي مع بلوغ نشاط المصانع ذروته الجديدة

ارتفعت الأسهم الأمريكية اليوم الأربعاء، حيث سجل مؤشر ناسداك أعلى مستوى له على الإطلاق مدعومًا بدعم من أسهم تسلا ، مع سعادة المستثمرين بالبيانات التي تظهر أن نشاط المصانع الأمريكية ارتفع إلى ذروة قياسية في يونيو، وفقا لوكالة رويترز.

قالت شركة البيانات IHS Markit إن مؤشر مديري المشتريات لقطاع الصناعة في الولايات المتحدة ارتفع إلى قراءة 62.6 هذا الشهر ، متجاوزًا التقديرات عند 61.5 ، وفقًا لاقتصاديين استطلعت رويترز آراءهم، مع ذلك ، انخفض مؤشر مديري المشتريات لقطاع الخدمات إلى 64.8 من قراءة 70.4 في مايو.

قفزت المؤشرات الرئيسية في وول ستريت أمس الثلاثاء، حيث اطمأن المستثمرون بتأكيدات رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول بأن البنك المركزي لن يرفع أسعار الفائدة بسرعة كبيرة بسبب مخاوف التضخم وحدها.

تأتي تعليقات باول في أعقاب توقعات بنك الاحتياطي الفيدرالي بزيادة أسعار الفائدة في أقرب وقت ممكن بحلول عام 2023 ، في وقت أقرب مما كان متوقعًا ، مما أدى إلى جني أرباح حادة فيما يسمى بأسهم «الانكماش» وأدى إلى الانتقال إلى أسماء النمو التكنولوجي الثقيل.

قال يوهان غراهن ، نائب الرئيس ورئيس إستراتيجية ETF في AllianzIM في مينيابوليس: «عادت الأسهم إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق وهذا يخبرك أن السوق يتجاهل الاتصالات من الاحتياطي الفيدرالي».

وأضاف: «لقد زرع باول بذرة التناقص التدريجي … يمهد بنك الاحتياطي الفيدرالي الطريق لمزيد من المناقشات حول تقليص التحفيز ، إلى جانب أن الحديث عن الأسعار في المرة القادمة ، سيؤدي إلى بعض التقلبات في الأسواق».

ارتفعت ستة قطاعات من قطاعات مؤشر ستاندرد آند بورز البالغ عددها 11 في التعاملات المبكرة ، حيث قفزت الطاقة بأكثر من 1.5٪ على خلفية ارتفاع أسعار النفط.

قدمت قطاعات التكنولوجيا وتقدير المستهلك وخدمات الاتصالات التي تضم بعض الأسماء التقنية الضخمة مثل أبل و أمازون ونيفادا و مايكروسوفت أكبر دفعة لمؤشر أس آند بى 500.

قفزت شركة تسلا بنسبة 4 ٪ حيث افتتحت شركة تصنيع السيارات الكهربائية محطة شحن تعمل بالطاقة الشمسية مع تخزين طاقة في الموقع في الصين ومع استعادة أسعار البيتكوين بعض الخسائر.

في الساعة 10:14 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة ، ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 14.26 نقطة أو 0.04٪ إلى 33959.84 نقطة ، وارتفع مؤشر S&P 500 بمقدار 7.29 نقطة أو 0.17٪ إلى 4253.73 نقطة ، ومؤشر ناسداك المركب  ارتفع بمقدار 54.71 نقطة أو 0.38٪ إلى 14307.97 نقطة.

اكتسبت شركة نيكولا كوربورشين 5.6 ٪ بعد أن قالت شركة تصنيع السيارات الكهربائية والهيدروجين إنها تستثمر 50 مليون دولار في «Wabash Valley Resources LLC» لإنتاج الهيدروجين النظيف في الغرب الأوسط الأمريكي لشاحناتها الخالية من الانبعاثات.

ومن بين ما يسمى بأسهم «meme» ، هبطت شركة البرمجيات ألفى بنسبة 13٪ بعد أن تضاعفت قيمتها في الجلسة السابقة ، في حين تراجعت شركة «Torchlight Energy Resources» بنسبة 16٪ لليوم الثاني بعد الإعلان عن عرض أسهم مكثف.

فاق عدد الإصدارات المتقدمة عدد الأسهم الخاسرة بنسبة 2 إلى 1 في بورصة نيويورك وناسداك، وسجل مؤشر S&P 500 23 قمة جديدة في 52 أسبوعًا ولم يكن هناك أدنى مستويات جديدة ، بينما سجل مؤشر ناسداك 95 ارتفاعًا جديدًا و 11 قاعًا جديدًا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض