أسواق العملات العالمية تترقب إصدار مجموعة من البيانات الاقتصادية المهمة اليوم

تترقب أسواق العملات عالميا خلال تداولات اليوم عدد من البيانات الاقتصادية المهمة التي من المتوقع أن تؤثر بقوة على تحركات العملات الرئيسية، وفقا لموقع Arabictrader.

سيكون التركيز خلال تداولات اليوم الأربعاء على اليورو والجنيه الاسترليني والدولار الكندي ، بالإضافة إلى عقود مؤشر الدولار الأمريكى الذي تراجع دون مستويات 92 خلال تداولات أمس الثلاثاء لكنه عاد للارتفاع صباح اليوم مع ترقب بيانات قطاع الصناعة والخدمات في الولايات المتحدة.

الدولار الأمريكى

يترقب الدولار الأمريكي خلال اليوم صدور بيانات مؤشر PMI الخدمي والتصنيعي في تمام الساعة 1:45 مساء بتوقيت جرينتش، ويأتى ذلك بعد شهادة رئيس مجلس الاحتياطى الفيدرالى جيروم باول أمام الكونجرس أمس الثلاثاء.

ومن التوقع أ يصعد المؤشر التصنيعي فى الولايات المتحدة إلى النقطة 61.5، على أن يسجل المؤشر الخدمي 70.0 وفقا لتوقعات الأسواق.

اليورو

تترقب أسواق العملات فى منطقة اليورو بيانات مهمة خلال تداولات اليوم، حيث أنه فى تمام الساعة 7:30 صباحا بتوقيت جرينتش سيتم إصدار البيانات الأهم داخل منطقة اليورو، وهي مؤشرات PMI في ألمانيا، ومن المتوقع أن يتراجع المؤشر التصنيعي إلى النقطة 63.0 خلال يونيو الجاري بعد تسجيل 64.0 خلال مايو الماضي، بينما تشير التوقعات إلى ارتفاع المؤشر الخدمي من النقطة 52.8 خلال مايو إلى النقطة 55.8 خلال يونيو.

كما سيتم الإعلان عن بيانات مؤشرات مديري المشتريات PMI الخدمي والتصنيعي في فرنسا خلال يونيو الجاري، وتظهر توقعات الأسواق ارتفاع المؤشر الخدمي إلى مستويات 59.6، على أن يسجل القطاع التصنيعي 59.0 فقط متراجعا عن القراءة السابقة التي سجلها خلال مايو الماضي.

وستصدر بيانات القراءة الأولية لكل من القطاع الخدمي والتصنيعي في منطقة اليورو، ومن المتوقع أن يرتفع المؤشر الخدمي إلى النقطة 58.1، بينما تشير الاحتمالات إلى صعود المؤشر التصنيعي إلى النقطة 62.4.

الجنيه الإسترلينى

يترقب المتداولون فى بريطانيا إصدار بيانات القطاع التصنيعي والخدمي، حيث أنه من المتوقع تسجيل القراءة الأولية لمؤشر مديري المشتريات خلال يونيو الجاري ارتفاعا للنقطة 64.1، على أن تصعد القراءة الأولية للقطاع الخدمي بنحو 62.9.

وسيتم إصدار بيانات مؤشر مخزونات النفط الأمريكية خلال الأسبوع الأخير بعد ان تراجع المؤشر بنحو 7.4 مليون برميل خلال الأسبوع الأسبق، وتشير التوقعات اليوم إلى تراجع المخزونات بحوالييي 333.5 مليون برميل.

الدولار الكندي

ينتظر متداولو الدولار الكندي في منتصف اليوم، وتحديدا في تمام الساعة 12:30 مساء بتوقيت جرينتش صدور بيانات مبيعات التجزئة في كندا خلال أبريل الماضي.

ويجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من أن تلك البيانات تعد متأخرة مقارنة ببيانات الدول الأخرى، لكنها تؤثر على تحركات الدولار الكندي حيث تعكس معدلات إنفاق المستهلكين.

ومن التوقع تسجيل مؤشر مبيعات التجزئة تراجعا بنحو 5.1% بعد أن ارتفع بنسبة 3.6% خلال مارس الماضي، في الوقت نفسه، تشير التوقعات إلى احتمالية تراجع المؤشر بقيمته الأساسية بنسبة 4.4% بعد أن صعد بنسبة 4.3% خلال القراءة السابقة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض