أسعار الذهب ترتفع مع تراجع الدولار وانحسار مخاوف رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة

أسعار الفضة عالميا ترتفع بنسبة 1.8٪ إلى 26.22 دولارًا للأوقية

أدى تراجع الدولار والكلمات المهدئة من رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إلى رفع أسعار الذهب اليوم الأربعاء ، مما سمح لهم بالابتعاد أكثر عن أدنى مستوياته في سبعة أسابيع التي سجلوها في نهاية الأسبوع الماضي، وفقا لوكالة رويترز.

وارتفعت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية بنسبة 0.8٪ إلى 1792.54 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 10:42 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1442 بتوقيت جرينتش)، كما ارتفعت عقود الذهب الأمريكية الآجلة بنسبة 0.9٪ إلى 1793.40 دولارًا.

قال باول أمس الثلاثاء إن التضخم لن يكون هو المحدد الوحيد لقرارات أسعار الفائدة ، مما هدئ قلق المستثمرين بشأن تشديد السياسة بعد التحول المتشدد فى لهجة مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الأسبوع الماضي.

كما ساعد ضعف الدولار ، الذي انخفض بنسبة 0.2٪ ، في تقليل تكلفة الذهب على حاملي العملات الأخرى، وتجاهلت الأسواق على نطاق واسع بيانات مؤشر مديري المشتريات الأمريكية التي أظهرت نشاط المصانع عند مستوى قياسي مرتفع في يونيو.

ومع ذلك ، فقد فشل المعدن النفيس في عكس اتجاه انخفاض الأسبوع الماضي بنسبة 6٪ حيث ترسخت التوقعات بتشديد سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في الأسواق، ويجدر الإشارة إلى أن ارتفاع أسعار الفائدة يترجم إلى تكلفة فرصة مخفضة لحيازة السبائك ، والتي لا تدفع أي فائدة.

لكن ديفيد ميجر ، مدير تداول المعادن في هاي ريدج فيوتشرز ، قال إن ذلك ليس نتيجة مفروغ منها أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيتحرك بشأن أسعار الفائدة وشراء الأصول بالسرعة التي بدا أن اجتماع الأسبوع الماضي يشير إليها.

وقال ميجر «من الواضح أننا نتداول في بيئة تيسيرية للغاية ستدعم أسعار الذهب، وبشكل عام ما زال من السابق لأوانه البدء في الإشارة إلى خفض مشتريات الأصول وزيادة أسعار الفائدة.»

وقال بيتر فيرتيج المحلل في شركة Quantitative Commodity Research إن المؤشرات الفنية كانت داعمة أيضًا ، مشيرًا إلى أن الذهب قد استقر على ما يبدو ، بعد أن وصل إلى قاع عمليات البيع الأسبوع الماضي.

وعلى صعيد المعادن الأخرى، ارتفعت الفضة بنسبة 1.8٪ إلى 26.22 دولارًا للأوقية ، وزاد البلاديوم 2.5٪ إلى 2620.38 دولارًا. وارتفع البلاتين بنسبة 0.9٪ إلى 1088.50 دولار.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض