معرض الكتاب 2021.. وزارة الثقافة تخصص ركن للكتب بأسعار لا تزيد عن 20 جنيه

أعلنت وزيرة الثقافة عن إطلاق مبادرة “ثقافتك كتابك” خلال الدورة 52 من معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021 وتضم مئات العناوين من دور النشر وقطاعات الوزارة.

وقالت الوزيرة إن سعر الكتاب ضمن المبادرة لن يتجاوز (20) عشرين جنيها وذلك لحث المواطنين ورواد المعرض على اقتناء الكتب وتشجيعا للقراءة والمعرفة التى هي اساس بناء الانسان وتوسيع مداركه، إلى جانب الأنشطة الافتراضية التي سيتم تنفيذها من خلال المنصة الالكترونية الخاصة بالمعرض.

تبلغ مساحة معرض الكتاب 2021، نحو 80 ألف متر مربع، وإجمالى مساحة ( 4 ) قاعات العرض 40  ألف متر مربع، و المساحة المستغلة ( 18591 متر مربع )، عدد الأجنحة فى المعرض 756 جناح.

ويبلع عدد الناشرين والجهات الرسمية المصرية والأجنبية 823 دار نشر، حيث يبلغ عدد الناشرين المصريين ( نشر عام ) 344 دار نشر، عدد الناشرين المصريين ( كتاب أجنبي ) 40 ناشرا، عدد الناشرين المصريين ( كتاب الأطفال ) 47 دار نشر، عدد الناشرين المصريين ( وسائل تعليمية ) 27 دار نشر، عدد الناشرين المصريين ( كتاب اسلامي وتراث ) 98 دار نشر، عدد مكتبات سور الأزبكية 49 مكتبة، عدد الناشرين ( كتاب صوتي ) 1، عدد المشاركين ذوي القدرات الخاصة 5، عدد أجنحة مبادرة وزارة الثقافة المصرية ” ثقافتك كتابك ” 11 ناشر، عدد المؤسسات الصحفية 7، عدد أجنحة صالة العرض للدول والجهات والمؤسسات الدولة المصرية 54.

كما يشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام 25 دولة من مختلف قارات العالم بواقع 7 دول افريقية السودان، جنوب السودان، ليبيا، المغرب، تونس، إرتريا، الصومال، 12 دول اسيوية هي العراق ، الكويت، الامارات، الاردن، السعودية، لبنان، اليمن، فلسطين، البحرين، سوريا، اليابان، كوريا، و5 دول اوربية هي صربيا، روسيا، اليونان، بريطانيا، اسبانيا، بالاضافة الى امريكا .

رابط الحجز فى معرض القاهرة الدولى للكتاب 2021

وأطلقت وزارة الثقافة المنصة الرقمية الخاصة التي تشمل كافة التفاصيل والخدمات التي تهم زوار المعرض، مثل إمكانية الحصول على الإصدارات من خلال البحث عن الكتب ودور النشر المشاركة، إلى جانب أجندة الأنشطة والفعاليات التي ستجرى افتراضيًا (أون لاين)، وخريطة المعرض، وجولة افتراضية محاكاة للواقع داخل قاعات المعرض ،كما تضم المحتوي الرقمي.

ويمكن التسجيل للحصول على تذكرة الزيارة على الرابط الخاص بالموقع www.cairobookfair.gebo.gov.eg أو من خلال الكلمات الدلالية على محرك البحث ” جوجل ” ، ويتبعها الضغط على خيار “احجز ىتذكرتك”، ثم إدخال البيانات الشخصية المطلوبة “الاسم- رقم الهاتف – البريد الإلكتروني- العمر- الجنسية -النوع”، وحتى الحصول على تذكرة الزيارة.

يتم بعد الانتهاء من عملية التسجيل إرسال نسخة من التذكرة في رسالة نصية على واتساب للرقم المسجل ونسخة أخرى على البريد الإلكتروني تحتوي على بوابة الدخول واليوم المحدد للزيارة.

كما سيتم اقامة غرفة عمليات دائمة للمعرض وخدمة دعم فني وخدمة عملاء “أون لاين” على المنصة وعلى تطبيق الواتساب، وكذلك تخصيص مسار خاص وسريع لكبار السن وذوي القدرات الخاصة والسماح لهم بالدخول بصحبة مرافق من جميع البوابات مع اتخاذ الاجراءات الاحترازية المتعارف عليها حرصًا على الصحة العامة، ومنها ارتداء القناع الطبى، وقياس درجة الحرارة، والمرور عبر بوابات التعقيم ومسافات التباعد الآمنة ، كما تم تحديد حدًا أقصى للطاقة الاستيعابية لكل قاعة عرض من القاعات الأربعة ومراعاة مسافات التباعد بين أجنحة العارضين.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض