معرض الكتاب 2021.. إطلاق المنصة الرقمية لحجز التذاكر خلال ساعات

تصدر “معرض الكتاب 2021” محرك البحث جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي وذلك خلال الساعات الماضية، مع ترقب لانطلاق المنصة الرقمية للدورة الـ25 من معرض القاهرة الدولي للكتاب.

ومن المقرر أن تنطلق المنصة خلال ساعات لتفعيل نظام الحجز الإلكتروني للتذاكر، وإمكانية الحصول على إصدارات الكتب المتنوعة ودور النشر المشاركة، بالإضافة إلى برنامج الفعاليات التي ستعقد افتراضيا عبر الانترنت، وخريطة المعرض.

وتتيح المنصة إمكانية عمل جولة افتراضية محاكاة للواقع داخل قاعات معرض القاهرة الدولي للكتاب والذي من المقرر انطلاقه فى الفترة من 30 يونيو حتى 15 يوليو تحت شعار “فى القراءة .. حياة ، وجرى الانتهاء من رقمنة 4 آلاف عمل فنى ببيانات تفصيلية.

ويتم الإعلان عن تفاصيل المنصة الرقمية لمعرض الكتاب ، خلال مؤتمر موسع ، عن جميع التفاصيل الخاصة بالمعرض، وطبيعة إقامة هذه الدورة الاستثنائية التي يتوقع أن تأتي كسوق للكتب دون إقامة أي أنشطة ثقافية موازية على الأرض.

ويكون عرض الكتاب عبر المنصة الرقمية هو الآلية الأولى من نوعها التي تتجه الوزارة إلى تفعيلها بعد جائحة كورونا؛ منعًا لتكدس الجمهور أمام البوابات

معرض الكتاب 2021
معرض الكتاب 2021

معرض الكتاب 2021 ..خطوات حجز التذاكر 

– يقوم الراعب في حجز التذاكر بفتح الرابط الخاص بالموقع www.cairobookfair.gebo.gov.eg، ويرجي الانتظار وترقب الساعات القادمة فتح البوابة رسميا.

– يتم الضغط على خيار “احجز تذكرتك” ببساطة

– يتم بعدها إدخال البيانات الشخصية المطلوبة وتحوي “الاسم- رقم الهاتف- الجنسية- البريد الإلكتروني- العمر- النوع”، وحتى الحصول على تذكرة الزيارة.

–  بعد اتمام دخول كافة البيانات ،يتم إرسال نسخة من التذكرة في رسالة نصية على واتساب للرقم المسجل، ونسخة أخرى على البريد الإلكتروني، تحتوي على بوابة الدخول واليوم المحدد للزيارة.

ومن المقرر أن يتم تقديم كل الخدمات التي يسعى الجمهور لمعرفتها، في إطار تسهيل وزارة الثقافة على الجمهور، ومراعاة ظروف انتشار جائحة كورونا.

ويجري خلال هذه الفترة تحميل كل أغلفة الإصدارات والكتب المشاركة بها دور النشر المختلفة، حتى يتمكن الجمهور من تحديد أولوياته من اقتناء الأعمال المختلفة قبل وصوله المعرض، ومن ثم تقليلًا للكثافة التي يمكن أن يشهدها المعرض؛ نظرًا لاقتصار دخول المعرض على أعداد محدودة من الجمهور.

مواعيد دخول معرض القاهرة الدولى للكتاب 

المعرض يتم افتتاحه في 30 يونيو الجاري والاول من يوليو للجمهور على ان تبدأ مواعيد الدخول يوميا من 10 صباحا وحتى 10 مساءً عدا يوم الجمعة حيث تبدأ الزيارة في 1ظهرا وتنتهي في 10مساءً وبطاقة استيعابية 100 الف زائر يوميا مع اتخاذ كافة الإجراءات للتحوط ضد فيروس كورونا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض