عيد الأضحى 2021 ..عدد أيام الإجازات للقطاع العام والخاص بالتفاصيل

تصدر “عيد الأضحى 2021” محرك البحث جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي وذلك خلال الساعات الماضية، للتعرف على موعده وأيام الأجازات المتوقعة للقطاع العام والقطاع الخاص .

فلكيا يتبقي على أجازة العيد 26 يوما حيث يبدأ يوم الاثنين الموافق 19 يوليو وقفة عرفات، وينتهي يوم الجمعة الموافق 23 يوليو ، مع العلم أن يوم الجمعة سيوافق أجازة رسمية وهي “ثورة يوليو 52″، ومن المتوقع أن يأخذ الموظفين في القطاع العام أجازة مقابلها إما يوم الخميس الموافق 29 يونيو أو الأحد 25 يونيو وفقا لقرار مجلس الوزراء المصري.

أيام أجازات عيد الأضحي 2021 

-يوم الاثنين الموافق 19 يوليو وقفة عرفات

-يوم الثلاثاء الموافق 20 يوليو أول أيام عيد الأضحى المبارك

-يوم الأربعاء الموافق 21 يوليو ثاني أيام عيد الأضحى المبارك

-يوم الخميس الموافق 22 يوليو ثالث أيام عيد الأضحى المبارك

-يوم الجمعة الموافق 23 يوليو رابع أيام عيد الأضحى المبارك، وذكرى ثورة 1952

-يوم السبت الموافق 24 يوليو أجازة رسمية أسبوعية

عيد الأضحى 2021
عيد الأضحى 2021

موعد إعلان مجلس الوزراء عن أجازة عيد الأضحي 2021

ومن المقرر أن يعلن مجلس الوزراء المصري، عن إجازة القطاع العام الخاصة بعيد الأضحي المبارك والتي ستبدأ من الاثنين الموافق 19 يوليو ، يوم السبت الموافق 17 يوليو.

وأصدر مجلس الوزراء قرارا بترحيل الإجازات إلى يوم الخميس التالي على المناسبة المقرر بشأنها الإجازة، واعتباره إجازة رسمية، بدلًا من الإجازات التي تقع في منتصف الأسبوع، مع استثناء إجازات أعياد الفطر والأضحى، وعيد الميلاد.

وستكون أيام العيد إجازة رسمية مدفوعة الأجر، في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام؛ وذلك بمناسبة عيد الأضحى.

أجازة عيد الأضحي 2021 المتوقعة للقطاع الخاص 

ومن المقرر أن يعلن وزير القوى العاملة، أن الوقوف بعرفات وأول وثاني أيام عيد الأضحى المبارك، إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص، وتنتهي أجازة العيد الأربعاء الموافق 21 يوليو ، وسيتم التوافق مع الحكومة حول يوم الخميس الموافق 22 يوليو خاصة وأن الجمعة أجازة رسمية لتوافقها مع ثورة يوليو ومن الممكن ترحيلها ليوم الخميس، ليتساوي العاملين في القطاع العام والخاص في عدد أيام الأجازة.

ويأتي ذلك إعمالا لحكم المادة 52 من قانون العمل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2003، والمعدَّل بالقرار الوزاري رقم 49 لسنة 2009 بشأن تحديد أيام الأعياد، التى تعتبر إجازة بأجر كامل.

ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذه الأيام، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق فى هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا الأيام، مثليْ هذا الأجر .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض