بورصات الشرق الأوسط تغلق على ارتفاع ومؤشر أبوظبى يتصدر المكاسب فى الخليج

أرتفعت بورصات الشرق الأوسط فى ختام جلسة اليوم الثلاثاء، مع ارتفاع أسواق الأسهم الخليجية، و صعود مؤشر الأسهم الرئيسى فى مصر، وفقا لوكالة رويترز.

أغلقت أسواق الأسهم الرئيسية في الخليج على ارتفاع اليوم ، مدعومة بأسهمها المالية ، وتصدر مؤشر أبوظبي المكاسب.

السعودية

ارتفع المؤشر الرئيسي للمملكة العربية السعودية (.TASI) بنسبة 0.3٪ ، وارتفع سهم البنك الوطني السعودي (1180.SE) بنسبة 2.5٪ ، وارتفع سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (2010.SE) للبتروكيماويات بنسبة 0.7٪.

أفادت رويترز نقلاً عن مصدرين قريبين من المحادثات ومسؤول حوثي ، أن الأطراف المتحاربة في اليمن تعمل على وضع شروط لاتفاق سلام يخرج المملكة من حرب مكلفة ويساعد في تخفيف أزمة إنسانية مدمرة.

وقال أحد المصادر إن الرياض منفتحة على الاتفاق، لكنها «ستحتاج إلى بعض الضمانات الإضافية من عمان وإيران» ، وكلاهما لهما علاقات وثيقة مع الحوثيين.

الإمارات

دبى

أغلق مؤشر الأسهم الرئيسي في دبي ، مرتفعاً 0.3٪ ، مدعوماً بارتفاع 1.2٪ في شركة «إعمار العقارية» الرائدة في التطوير العقاري وزيادة 1.5٪ في وحدتها «إعمار مولز».

يأمل مشغل مطار دبي الحكومي في «تدفق» المسافرين مع انحسار الوباء ، مستهدفًا حركة المسافرين عبر مطار دبي الدولي لتنمو بنسبة 8٪ إلى 28 مليونًا هذا العام.

وقال مايكل ستارك ، محلل أبحاث في شركة إكس نيس: «مع استمرار استقرار معدلات الإصابة في المنطقة ، أعلنت دبي عن افتتاح صالات المطار هذا الأسبوع في إشارة إلى تخفيف القيود المتعلقة بالفيروس».

يجب أن تساعد هذه الخطوة قطاع الطيران على العودة إلى المسار الصحيح وتعزيز الاقتصاد.

أبو ظبي

وفي أبو ظبي ، ارتفع مؤشر (.ADI) بنسبة 0.5٪ ، مع ارتفاع سهم بنك أبوظبي الأول ، أكبر بنوك الدولة ، بنسبة 1٪ وشركة الاستزراع المائي الدولية القابضة (IHCAD) بنسبة 0.8٪.

تقدم أبوظبي ، عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة ، اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المجانية للسائحين والتي كانت مقتصرة في السابق على مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة وحاملي تأشيرات الإقامة.

قطر

ارتفع المؤشر القطري (.QSI) بنسبة 0.3٪ ، مدعوماً بقفزة 6.9٪ في شركة الاتصالات Ooredoo.

قال وزير المالية بالإنابة إن قطر لن تلجأ إلى سوق الدين إلا على أساس «انتهازي» هذا العام بعد أن أدى ارتفاع أسعار الطاقة إلى خفض احتياجات تمويل الميزانية للدولة الخليجية الغنية بالغاز.

مصر

وخارج منطقة الخليج ، تقدم مؤشر الأسهم الرئيسى فى مصر «إى جى أكس» بنسبة 30 1.4٪ ، حيث كانت معظم الأسهم في المؤشر في منطقة إيجابية، بما في ذلك البنك التجاري الدولي (COMI.CA) ، الذي صعد 1.6٪.

أداء بورصات الشرق الأوسط فى ختام جلسة اليوم الثلاثاء الموافق 22-6-2021

ارتفع سهم المملكة العربية السعودية (.TASI) بنسبة 0.3٪ إلى 10892 نقطة

ارتفع سهم أبوظبي (.ADI) بنسبة 0.5٪ إلى 6651 نقطة

ارتفع سهم دبي (.DFMGI) 0.3 بالمئة إلى 2856

ارتفع سهم قطر (QSI) بنسبة 0.3٪ إلى 10776 نقطة

ارتفع سهم مصر (.EGX30) بنسبة 1.4٪ إلى 10206

ارتفع سهم البحرين (.BAX) بنسبة 0.2٪ إلى 1572 نقطة

ارتفع سهم عمان (MSX30.) بنسبة 0.3٪ إلى 4035 نقطة

ارتفع سهم الكويت (.BKP) بنسبة 0.6٪ إلى 7،006

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض