أسعار الذهب تتراجع مع مكاسب الدولار وسط التوترات على خلفية ترقب شهادة باول

أسعار الفضة عالميا تشهد تراجعا بنسبة 0.6٪ إلى 25.79 دولارًا للأوقية

تراجعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء على خلفية ارتفاع الدولار، حيث يتطلع التجار إلى شهادة رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول لمزيد من الوضوح بشأن السياسة النقدية بعد أن اتخذ البنك المركزي نبرة متشددة الأسبوع الماضي، وفقا لوكالة رويترز.

وتراجعت أسعار الذهب فى التعاملا  الفورية 0.3 بالمئة إلى 1777.23 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 10:34 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1434 بتوقيت جرينتش) ، بينما تراجعت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.2 بالمئة إلى 1778.60 دولارًا.

يتطلع المشاركون في السوق إلى شهادة في الكونجرس من باول ، بدءًا من الساعة 1800 بتوقيت جرينتش ، بعد أن أشار بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى أن أسعار الفائدة قد ترتفع حتى عام 2023 وستبدأ عمليات شراء الأصول بشكل تدريجي.

أدى الإعلان إلى انخفاض الذهب بنسبة 6٪ الأسبوع الماضي ، على الرغم من أنه استعاد بعضًا من تلك الخسائر أمس الاثنين، حيث دفع توقف ارتفاع الدولار التجار إلى الاستفادة من الانخفاض لإعادة شراء المعدن، فيما ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.2 ٪ اليوم الثلاثاء ، مما قلل من جاذبية الذهب لأصحاب العملات الآخرين.

قال إدوارد مويا ، كبير محللي السوق في OANDA ، إنه بالنسبة للجزء الأكبر ، فإن تجارة الذهب تكافح الآن لأنه لا يوجد وضوح بشأن ما إذا كان التضخم مستمراً ، في حين أن اهتمام الملاذ الآمن في السبائك قد انخفض على الأرجح مع ارتفاع الأسهم

وأشار مويا إلى إن تعافي الدولار سيظل على الأرجح رياحا معاكسة للذهب على المدى القريب ، مضيفا أنه من غير المرجح أن ينحرف باول عن نبرة بنك الاحتياطي الفيدرالي الأكثر تشددا الأسبوع الماضي.

كما استوعب المستثمرون شهادة باول التى أعدت في وقت متأخر من أمس الاثنين ، حيث قال إن الاقتصاد الأمريكي يواصل إظهار «تحسن مستدام» وتوقع انخفاضًا في التضخم من المستويات المرتفعة الحالية.

وقالت «Citi Research» في مذكرة:«إن زيادة نمو بنك الاحتياطي الفيدرالي وتوقعات التضخم ، وتحسين توقعات سوق العمل ، يمكن أن يشجع كبار المستثمرين على الذهب على المدى القصير للغاية.»

وعلى صعيد المعادن الأخرى، تراجعت الفضة 0.6٪ إلى 25.79 دولارًا للأوقية ، وتراجع البلاديوم 1.1٪ إلى 2556.36 دولارًا ، وارتفع البلاتين بنسبة 1.5٪ إلى 1069.10 دولارًا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض