أسعار الذهب تتراجع عند تسوية التعاملات مع توقعات رئيس الاحتياطي الفيدرالي بتباطؤ التضخم

وكالات – انخفضت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات اليوم الثلاثاء، مع ترقب شهادة جيروم باول رئيس الاحتياطي الفيدرالي أمام الكونجرس. وقوة الدولار الأمريكي.

وتراجعت سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس عند التسوية بنسبة 0.3% أو 5.50 دولار ليصل إلى 1777.40 دولار للأوقية .

وانخفض مؤشر الدولار الذي يرصد أداء الدولار الأمريكي أمام سلة من 6 عملات رئيسية بنسبة 0.1% ليصل إلى 91.785 نقطة في الساعة 9:01 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، بعد أن ارتفع إلى 92.138 نقطة في وقت سابق من التعاملات.

ويترقب المستثمرون شهادة “جيروم باول” أمام لجنة بمجلس النواب الأمريكي في وقت لاحق من اليوم، لرصد توقعات الاحتياطي الفيدرالي للتضخم والسياسة النقدية.

وقال رئيس مجلس الفيدرالي الأميركي، جيروم باول، في إفادة مكتوبة سيدلي بها في جلسة استماع بالكونجرس، اليوم الثلاثاء، إن اقتصاد الولايات المتحدة يظهر “تحسنا متواصلا” من تداعيات جائحة فيروس كورونا، بينما تستمر مكاسب سوق الوظائف، لكن التضخم “زاد بشكل ملحوظ في الأشهر القليلة الماضية”.

ولم يتطرق باول إلى تفاصيل في ملاحظاته المعدة بشأن السياسة النقدية الحالية، أو بشأن احتمالات أن يضطر البنك المركزي الأميركي لتسريع خططه لسحب بعض الدعم عن الاقتصاد بسبب الزيادة السريعة في الأسعار.

من جانب أخر تخطط إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” لتأكيد عدم قدرتها على الوفاء بمستهدف تطعيم 70% من الأمريكيين ضد فيروس “كورونا” بحلول الرابع من يوليو المقبل.

وذكرت محطة “إن بي سي نيوز” نقلاً عن تصريحات معدة مسبقاً، أن مسؤول تطورات الوباء في البيت الأبيض “جيف زينتس” سيعلن أن الإدارة الأمريكية حققت مستهدف تطعيم 70% من البالغين 30 عاماً أو أكثر، كما ستقوم بالوصول لنفس الهدف لهؤلاء البالغين 27 عاماً أو أكثر بحلول الرابع من يوليو.

وحصل نحو 65% من البالغين الأمريكيين على جرعة واحدة على الأقل من التطعيم ضد “كوفيد-19″، بحسب بيانات المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

سعر الذهب اليوم في مصر 

وشهد سعر الذهب اليوم في مصر، الثلاثاء 22 يونيو2021 ارتفاعاً طفيفاً خلال بداية تعاملات اليوم  بالتزامن مع ارتفاع طفيف لسعر أوقية الذهب بداية تعاملات الأسبوع الجاري، لتسجل 1781 دولار للأوقية

وبلغ سعر الذهب اليوم عيار 21 والذي يعد العيار الأكثر رواجا وانتشارا في مصر حاليا 770 جنيه

وسجل سعر الذهب اليوم عيار 18 ارتفاعاً ليسجل 660.25 جنيه خلال بداية تعاملات اليوم.

وبلغ سعر الذهب اليوم عيار 24 وهو الأعلى سعرا في مصر ارتفاعا ليسجل 880.7 جنيه خلال بداية تعاملات اليوم

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض