اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

مبادلة للإستثمار تطرح ما يصل إلى 40٪ من شركة «الياه سات» في الاكتتاب العام

أعلن صندوق مبادلة للإستثمار فى أبوظبى ، اليوم الاثنين ، إنه ستطرح 30٪ إلى 40٪ من شركتها  للأقمار الصناعية «الياه سات» في طرح عام أولي ، ومن المرجح أن يتم إدراجها في الربع الثالث، وفقا لوكالة رويترز.

الجدير بالذكر أن هذا سيكون  أول إدراج لشركة في بورصة أبوظبي منذ الطرح العام الأولي لشركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع «أدنوك» الذى تم في عام 2017.

وقالت مبادلة للإستثمار ، التي ستظل المساهم الأكبر بعد الإدراج ، أنها قد تطرح 731.9 مليون إلى 975.9 مليون سهم، وأضافت أن فترة العرض كانت من 27 يونيو إلى 6 يوليو.

ومن المتوقع إغلاق العرض في 6 يوليو للشريحة الأولى والثالثة و8 يوليو للشريحة الثانية، وسيتم تحديد سعر وحجم العرض النهائيين في 9 يوليو. أما التاريخ المتوقع للإدراج في أبوظبي فهو 14 يوليو.

قال مصبح الكعبي، الرئيس التنفيذي لقطاع الاستثمار في الإمارات بشركة مبادلة؛ ورئيس مجلس إدارة شركة الياه سات: «تفتخر مبادلة بإنشاء الياه سات، ونموها بفضل خبراء التقنية والكفاءات الوطنية والعالمية العاملين بها، لتصبح شركة وطنية بارزة وأحد الشركات الرائدة عالمياً في مجال توفير خدمات الاتصالات عبر الأقمار الصناعية الثابتة والمتنقلة».

وتابع: «وتماشياً مع المهمة الموكلة إلينا بدفع عجلة التطور التقني والتنويع الاقتصادي لدولة الإمارات العربية المتحدة، فإننا نسعى إلى إنشاء منظومة حيوية عالمية المستوى للابتكار والتكنولوجيا، من أجل جذب المزيد من الاستثمارات إلى أبوظبي ودولة الإمارات بشكل عام. »

وقالت مبادلة في بيان لها ، إن الياه سات ، التي تأسست عام 2007 ، هي واحدة من أكبر مزودي خدمات الاتصالات الفضائية في العالم من حيث الإيرادات السنوية، كما أنها تمتلك شركة الثريا للهواتف الفضائية.

تم تعيين بنك أبوظبي الأول ووحدة الأوراق المالية في بنك أوف أمريكا ومورجان ستانلي وشركاه كمنسقين عالميين مشتركين وبنك أبوظبي التجاري والمجموعة المالية هيرميس وبنك إتش إس بي سي كمدراء حسابات مشتركين.

وقالت مصادر لوكالة رويترز، إن شركة «الياه سات» من بين الشركات الثلاث التي تعمل مبادلة على طرحها للاكتتاب العام هذا العام.

وقالت المصادر إنها على وشك اتخاذ قرار بشأن إدراج شركة الإمارات العالمية للألمنيوم المملوكة لمبادلة ومؤسسة الاستثمار في دبي ، وعلى مقربة من إدراج أمريكي محتمل لشركة جلوبال فاوندريز المنتجة لأشباه الموصلات ومقرها سانتا كلارا.

بشكل منفصل ، تدرس شركة بترول أبوظبي الوطنية إدراج أعمال الحفر الخاصة بها ومشروعها المشترك للأسمدة Fertiglobe.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق
--------