تقرير: ابن سينا فارما تشتري 2.2 مليون سهم خزينة منذ بداية يونيو..والسهم بثاني أدنى مستوى منذ إدراجه

اغلق سهم ابن سينا فارما تعاملات جلسة امس الاحد على مستوى 3.49 جنيه، وهو ثاني ادنى مستوى للسهم منذ ادارجه في البورصة المصرية عقب تسجيله مستوى 3.42 جنيه مع بداية شهر يونيو الجاري.

وبالنظر الى معاملات السهم، فقد اتجه مجلس الادارة الى تنفيذ 4 عمليات شراء اسهم خزينة منذ بداية شهر يونيو الجاري، في ظل التراجعات الحالية، بإجمالي عدد اسهم 2.16 مليون سهم متمثلين في –

جلسة الاحد 20 يونيو- عملية شراء أسهم خزينة 66.84 ألف سهم خزينة.

جلسة 17 يونيو- عملية شراء أسهم خزينة 450 ألف سهم خزينة.

جلسة 2 يونيو – عملية شراء أسهم خزينة 600 ألف سهم خزينة.

جلسة 1 يونيو – عملية شراء أسهم خزينة 1.05 مليون سهم خزينة

وتتجه شريحة كبيرة من الشركات المدرجة بالبورصة المصرية الى ذلك الخيار عبر إعادة شراء الشركة المدرجة لأسهمها مرة أخرى من البورصة بهدف خلق الطلب على السهم والحد من تراجع سعره، وتقليل حجم المعروض منه للتداول.

وأصدرت الهيئة العامة للرقابة المالية قرارا يبسط إجراءات شراء أسهم الخزينة من خلال إلغاء إلزام الشركات بالإخطار المسبق، إضافة إلى السماح للشركات بإخطار البورصة فى ذات اليوم المقترح لتنفيذ لشراء أسهم خزينة من خلال السوق المفتوح، وبسعر الورقة المالية خلال جلسة التداول، وعلى ألا تتجاوز الكمية المطلوب شراؤها للنسبة المقررة قانونا وهى 10% من أسهم الشركة.

وكشفت القوائم المالية لشركة ابن سينا فارما، عن الربع الأول من العام الجاري، ارتفاع أرباح الشركة هامشياً، على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة في بيان أنها سجلت صافي ربح بلغ 50.37 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 50.27 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الفترة، حيث سجلت 4.75 مليار جنيه بنهاية مارس، مقابل 4.44 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وسجلت الشركة صافي ربح بلغ 224.66 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل 328.77 مليون جنيه أرباحاً خلال العام السابق له، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال العام الماضي إلى 18.67 مليار جنيه، مقابل 16.6 مليار جنيه في 2019.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض