لجنة القيد بالبورصة تفرض غرامة مالية على جراند انفستمنت لعدم إلتزامها بقواعد القيد

قررت لجنة القيد بالبورصة المصرية المنعقدة بجلستها الأربعاء الماضي، فرض التزام مالي على الشركة جراند انفستمنت القابضة للاستثمارات المالية بقيمة 10 الالف جنيه تسدد خلال 15 يوم من تاريخ اخطار الشركة بقرار لجنة القيد.
وأوضحت اللجنة بأنها يعاد عرض موقف الشركة على لجنة القيد في حالة عدم الالتزام بنهاية المهلة الممنوحة للشركة، وذلك لعدم التزام الشركة بالمادة 50من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية والمادة 66 من الإجراءات التنفيذية.
وكانت قد كشفت القوائم المالية المجمعة لشركة جراند انفستمنت القابضة للاستثمارات المالية، عن أول تسعة أشهر من عامها المالي الجاري، ارتفاع خسائر الشركة بنسبة 4.9% على أساس سنوي.
وأوضحت الشركة، أنها سجلت صافي خسائر بلغت 3.85 مليون جنيه منذ بداية أبريل حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 3.67 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من عامها المالي السابق، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.
وتراجعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر لتسجل 7.66 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 10.2 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي السابق.
وعلى صعيد القوائم المستقلة، تراجعت كذلك خسائر الشركة المستقلة خلال التسعة أشهر لتسجل 1.4 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل خسائر بلغت 1.9 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.
يشار أن الشركة سجلت صافي خسارة بلغ 1.07 مليون جنيه منذ بداية أبريل حتى نهاية يونيو 2020 مقابل خسائر بقيمة 611.2 ألف جنيه أرباحاً خلال الفترة المقارنة من العام المالي السابق له، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض