البترول تتعاقد على تشغيل 10 محطات متنقلة لتموين السيارات بالغاز الطبيعي

تعاقدت وزارة البترول والثروة المعدنية، على10 محطات متنقلة بعد تشغيل الأولى الشهر الماضى لتقديم خدمة التموين بالغاز للسيارات على الطرق السريعة وكذلك فى المناطق التى لا تتوفر بها الخدمة حالياً .
وأكد المهندس طارق الملا وزير البترول، أن الوزارة تستهدف زيادة أعداد محطات الغاز الجديدة إلى 1000 محطة على مستوى الجمهورية، موضحاً أن هناك نحو 340 محطة تقدم خدماتها على مستوى الجمهورية لنحو 380 ألف سيارة تستخدم الغاز حالياً علاوة على نحو 450 محطة جار انشائها لتدخل الخدمة تباعا خلال الشهور القليلة المقبلة.
أوضح خلال افتتاح محطتان جديدتان للعمل بالغاز، أن المبادرات الحالية تمثل فرصة متميزة للمواطن للاستفادة من المزايا والتسهيلات غير المسبوقة للتحول للاستخدام الغاز الطبيعى للسيارات وهو ما تقدمه المبادرة الرئاسية لإحلال وتحويل السيارات التى تشهد تعاونا بين وزارات البترول والمالية والتجارة والصناعة والبنك المركزى، فى سبيل تحقيق اكبر استفادة للمواطن لإحلال سيارته بسيارة جديدة تستخدم الغاز ، علاوة على برامج التقسيط والتيسيرات التى تقدمها شركات الغاز الطبيعى للسيارات للراغبين فى تحويل سياراتهم من خلال مراكز التحويل بالتعاون مع جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة والبنوك المصرية .
أشار إلى أن المشروع له تأثير إيجابى على الميزان التجارى للدولة ، فضلاً عن مزاياه البيئية ، موضحاً أن التوسع فى تنفيذ شبكات طرق نموذجية احدثت نقلة نوعية وساهمت بإيجابية فى ترشيد جانب من استهلاك الوقود ويدعم ذلك ما تعمل عليه الدولة من مشروعات عملاقة تدشن لاستخدام وسائل النقل الجماعية الحديثة مثل القطار السريع والمونوريل لتتكامل كل هذه الجهود سوياً فى تحقيق ادارة رشيدة واستغلال امثل لموارد الوقود .
من جانبه قام المهندس حسانين محمد رئيس شركة كارجاس بشرح حول المحطة الجديدة المقامة على مساحة ٦٠٠ متر مربع وتضم ١٢ نقطة تموين لخدمة ١٣٠٠ سيارة يوميا بطاقة تشغيلية ١٨٠٠ متر مكعب من الغاز في الساعة، موضحا ان المحطة مؤهلة لمضاعفة نقاط التموين بها مستقبلا الي ٢٤ نقطة لخدمة ما يزيد عن ٣ الاف سيارة يوميا.
ثم انتقل الملا ومرافقوه لتفقد اعمال تجهيز محطة غازتك الجديدة الجاري الإعداد لتشغيلها للجمهور خلال الفترة القريبة المقبلة ، واستمع لشرح من المهندس عبدالفتاح فرحات رئيس شركة غازتك.
أوضح ان المحطة مؤهلة لتموين ٨٠٠ سيارة يوميا بطاقة تشغيل ٧٥٠ متر مكعب من خلال ٨ نقاط شحن، وتتميز بالتصميم المتطور الموفر للمساحة ومراعاة اعلي درجات الأمان، مضيفا ان المحطة هي الرابعة من نوعها ضمن شراكة غازتك و شيل اوت بعد محطات اكتوبر والقاهرة الجديدة والاسماعيلية.
شارك في الجولة الدكتور مجدي جلال رئيس ايجاس والمهندس أحمد محمود نائب رئيس إيجاس للتخطيط ومشروعات توصيل الغاز والمهندس محمود ناجى معاون الوزير لنقل وتوزيع المنتجات البترولية والمهندس السيد حسين مساعد نائب رئيس شركة ايجاس للتخطيط والمشروعات.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض