«20 جنيه حد أدنى ببعض البنوك».. قائمة رسوم السحب والاستعلام من الـ ATM المتوقع تطبيقها أول يوليو

تترقب البنوك المحلية قرار البنك المركزي المصري فيما يتعلق بالرسوم والعمولات على السحب والاستعلام من ماكينات الصراف الآلي ATM والمقرر ان تنتهى فترة اعفاء العملاء منها 30 يونيو الجاري.

وأعلن البنك المركزي الغاء رسوم السحب من الـ ATM، فى مارس من العام الماضي، ضمن عدد واسع من الاجراءات لمواجهة انتشار وتداعيات فيروس كورونا، ثم قام بمدها أكثر من مرة، آخرها كان فى ديسمبر الماضى وحتى نهاية شهر يونيو الجاري.

وفى حال صدور قرار من المركزى بعدم مد فترة الاعفاء، ستقوم بفرض رسوم على الاستعلام والسحب من ماكينات الصراف ATM ويتم تطبيقها عند قيام عميل أحد البنوك باستخدام ماكينة صراف آلى ATM لبنك آخر.

مثال: لو ان عميل يمتلك بطاقة صادرة عن البنك الأهلي المصري وقام باستخدامها عبر ماكينة ATM تابعة لنفس البنك، فلن يتم فرض اى رسوم عليه، اما اذا قام باستخدامها من خلال ماكينة تابعة للبنك التجاري الدولى على سبيل المثال، في هذه الحالة سيتم خصم قيمة الرسوم المقررة عند الاستعلام وعند السحب والتي تبلغ 1.5 جنيه للاستعلام و 5 جنيهات للسحب فى المرة الواحدة.

وفى حالة قيام عميل البنك التجاري الدولي بالسحب من ماكينة بنك آخر فانه سيتم فرض عمولة على كل عملية سحب بنسبة 2% من المبلغ بحد أدنى 20 جنيه

اقرأ أيضا : قائمة بـ 7 من الرسوم والعمولات البنكية يجري بحث عودة العمل بها أول الشهر المقبل

وقالت مصادر لـ «أموال الغد» أن عودة الرسوم والعمولات على السحب والاستعلام من الـ ATM أو مد فترة الاعفاء منها، سيخضع لعدد من العوامل بينها، الاجراءات والتدابير الاحترازية الواجب اتخاذها لضمان استمرارية قيام البنوك بأعمالها وأنشطتها المختلفة لتلبية احتياجات العملاء.

كذلك تقييم الى مدى ساهم الاعفاء من هذه الرسوم في إقبال العملاء المتزايد على استخدام وسائل الدفع الالكتروني، وتحقيق توجهات البنك المركزي المصري والقطاع المصرفي نحو التحول إلى مجتمع أقل اعتمادا على النقود الكاش.

داخل 15 بنك .. رسوم السحب من الـ ATM المتوقع فرضها على العملاء بداية الشهر المقبل

رسوم السحب من الـ atm رسوم الاستعلام من الـ atm البنك
5 جنيه جنيه ونصف الأهلي المصري
5 جنيه جنيه ونصف بنك مصر
7 جنيه 5 جنيه بنك القاهرة
2% لكل عملية بحد أدنى 20 جنيه _ البنك التجاري الدولي
7 جنيه 3 جنيه SAIB
5 جنيه 3 جنيه فيصل الأسلامي
10 جنيه 3 جنيه الإسكندرية
8 جنيه 3 جنيه العربي الأفريقي الدولي
10 جنيه _ HSBC
6 جنيه 2 جنيه كريدي أجريكول
5 جنيه 3 جنيه المصري الخليجي
5 جنيه 2 جنيه قطر الوطني
5 جنيه _ التعمير والاسكان
8 جنيه 5 جنيه عودة
5 جنيه 5 جنيه أبوظبي الإسلامي

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض